5 عناوين للإفطار والسحور في بيروت

5 عناوين للإفطار والسحور في بيروت

الأحد - 26 شهر رمضان 1439 هـ - 10 يونيو 2018 مـ رقم العدد [ 14439]
بيروت: فيفيان حداد
تحلو لمّة العائلة في شهر رمضان الكريم، وإضافة إلى الموائد التي تحضرها ربات المنازل في هذه المناسبة تبحث بعض العائلات عن أماكن ومنتجعات سياحية تكون العنوان المناسب للتغيير والخروج عن المألوف في هذا الموسم.

إليكم 5 اقتراحات لأماكن تقدم الإفطار والسحور:



- «فينيسيا»

تحلو الجلسات في مطاعم هذا الفندق العريق الواقع وسط بيروت والمطل على البحر. وفي مطعم «إميتيست» تستمتع بوجبة إفطار على التراس الخارجي، حيث يداعبك نسيم عليل ومنظر مغيب الشمس الذي لا يمكن تفويته. يقدم هذا المطعم وجبات طعام لبنانية يتخللها عروض طهي مباشرة تختار منها ما لذّ وطاب من طعام تحبه.

أما السحور في المكان نفسه فهو يمتاز بسمائه المنورة بضوء القمر وعلى إيقاع موسيقى عزف حي على العود. في هذا الموقع ستُمضي دون شك وقتاً مسلياً مع الأصدقاء وأنتم تتناولون وجبات الفول المدمس والبليلة ومناقيش على الصاج وغيرها من الأطباق اللبنانية التي يسيل لها اللعاب.

وفي مطعم «موزاييك» الذي يمتاز بـ«بوفيه» من الأطعمة العالمية واللبنانية معاً تحتار ماذا تتذوق من أطباق تناسب هذه المناسبة ولا سيما تلك المؤلفة من الأسماك وثمار البحر.



- «هيلتون حبتور»

في أحضان مطعم «شندقة» في المتروبوليتان بالاس المتفرع من هذا الفندق، تستمتع بتناول أطباق لبنانية وأخرى عالمية مختلفة طيلة الشهر الكريم. وفي أجواء يخيّم عليها التسلية والفرح يخصص هذا المطعم لزبائنه في موسم رمضان كل ما يحتاجون إليه من خدمة مميزة لتمضية أوقات الإفطار والسحور. وفي استطاعتك تدخين النرجيلة على نكهات مختلفة بُعيد الانتهاء من تناول الطعام بحيث يمضي الوقت بسرعة وتتمنى أن تعيد الكرّة مرة جديدة، فلا تتردد في زيارته مرة أخرى.



- «موفمبيك»

تتذوق أطيب الأطباق المشهورة في هذا الشهر الكريم والتي عادةً ما تتزين بها مائدة الإفطار، وذلك في أحد أهم مطاعم بيروت «برج الحمام» الواقع في فندق «موفمبيك» في بيروت. وخصص المشرفون على المطبخ لائحة غنية بالأطباق المالحة وحلويات بيروتية عريقة في «بوفيه» إفطاري يفتح أبوابه حتى التاسعة مساءً.



- «لانكاستر بلازا»

في فندق «لانكاستر بلازا» تنتظرك وجبات إفطار لبنانية قلباً وقالباً. فكما في مطعم «داود باشا» حيث يتألف الإفطار من فواكه مجففة وحساء ومازة لبنانية وأطباق «بوفيه» لبناني النكهات، فإن مطعم «فوميه بار» يتيح لك الاستمتاع بطبق تختاره حسب رغبتك. وفي مطعم «سحور» تستمتع بتذوق باقة من الأطباق المناسبة لهذه الأوقات.



- مطعم «عبد الوهاب» في مجمع «أ بي سي» الأشرفية

في هذا المطعم الذي يعود تاريخ تأسيسه إلى أكثر من 30 عاماً تتناول اللقمة اللبنانية العريقة والتي يحضرها شيف المطعم مجبولة بكمشة من الحب والنفس الطيب. رقاقات جبنة و«سمبوسك باللحم» و«كبة مقلية» إضافة إلى أطباق التبولة والفتوش الشهية وغيرها التي تندرج على لائحة المازة اللبنانية متوفرة في هذا المطعم في فرعه في مركز «أ بي سي» الأشرفية في وجبات إفطار رمضانية بامتياز. وضمن جلسة على شرفة واسعة (تيراس) يحيط بها حديقة غناء تستمتع بتدخين النرجيلة على نكهات مختلفة.
لبنان مذاقات

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة