طلاب مكة المكرمة يجسدون أدوار مشاهير العصر الإسلامي

طلاب مكة المكرمة يجسدون أدوار مشاهير العصر الإسلامي

ضمن معرض {كنوز العصر الذهبي}
الخميس - 24 شهر رمضان 1439 هـ - 07 يونيو 2018 مـ رقم العدد [ 14436]
ضمن معرض كنوز العصر الذهبي

استقطب القائمون على معرض كنوز العصر الذهبي الذي يقام في مكة المكرمة مجموعة من طلاب المدارس لتجسيد أدوار عدد من العلماء والأدباء المسلمين.
وخضع الطلاب لتدريبات مكثفة من مهتمين بالتمثيل بإشراف مختصين في التاريخ الإسلامي.
ويعود المعرض بالزائرين إلى حقبة تاريخية تمثل القرون الأولى من الإسلام من خلال أداء الطلاب بعض المقاطع التمثيلية والحوار مع الزوار باللغة العربية الفصحى والرد على أسئلتهم المتعلقة بالشخصيات التي يؤدونها، وارتداء أزياء تحاكي حقبة العصر الإسلامي القديم.
وذكر عيسى عبد السلام، وعاصم القادري، ومؤيد بخاري ورحمة نعيم الذين جسدوا شخصيات عدد من العلماء المسلمين السابقين في العصر الإسلامي، أنهم أجروا اختبارات قبل قبولهم لأداء الشخصيات المطلوبة، ثم خضعوا للتدريب على محاكاة الشخصيات التي سيؤدونها، قبل أن يتم اختبارهم مرة أخرى للتأكد من إجادتهم الأدوار المناطة بهم، كما أنهم حرصوا على قراءة كثير من المعلومات عن تلك الشخصيات وأبرز ما اشتهروا به.
يذكر أن معرض كنوز العصر الذهبي يستعرض التراث الإسلامي منذ ألف سنة بأسلوب جديد، متضمناً سير عدد من مشاهير العلماء المسلمين والأدباء السابقين، وذلك بدعم وإشراف الهيئة العامة للترفيه لإثراء رحلة المعتمرين إذ إن المعرض يقام في فندق جبل عمر المطل على الحرم المكي.


اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة