أمير الكويت يحذر من خطورة الأوضاع الإقليمية

أمير الكويت يحذر من خطورة الأوضاع الإقليمية

الخميس - 24 شهر رمضان 1439 هـ - 07 يونيو 2018 مـ رقم العدد [ 14436]
الكويت: ميرزا الخويلدي
دعا أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، مساء أمس، الكويتيين إلى إدراك ما يحدث حولهم من متغيرات وأن يستشعروا طبيعة الظروف والأوضاع الراهنة والمخاطر المحيطة ببلادهم حفاظا على أمن البلاد وسلامتها.

كما شدد في كلمة بمناسبة العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك على «ضرورة التكاتف والوقوف صفا واحدا في وجه كل من يحاول إثارة النعرات الطائفية والقبلية والنزاعات وتهديد الوحدة الوطنية».

وقال الشيخ صباح الأحمد: «أجدها فرصة طيبة ومناسبة لدعوة إخواني أعضاء السلطتين التشريعية والتنفيذية إلى المزيد من التعاون والتآزر وتضافر الجهود لتعزيز مسيرة العمل الوطني المشترك ودفع عملية التنمية والبناء وإلى النهوض باقتصادنا الوطني وتنويع مصادر الدخل وترشيد الإنفاق وإلى تذليل جميع العقبات والمعوقات لتلبية التطلعات والطموحات المنشودة لجميع المواطنين».

وفِي الشأن الفلسطيني قال أمير الكويت: «نتابع بألم الأحداث والتطورات الأخيرة التي تشهدها الأراضي الفلسطينية المحتلة ونسعى مع أشقائنا وأصدقائنا إلى حث مجلس الأمن والمجتمع الدولي على تحمل مسؤولياته تجاه هذه المعاناة وتحقيق الأهداف المشروعة التي نصت عليها الشرعية الدولية في هذه القضية».

وأضاف: «لا يفوتنا الإشارة إلى ما تعانيه كثير من دولنا العربية الشقيقة من ويلات الحروب والصراعات وفقدان الأمن والاستقرار، لا سيما الأوضاع في اليمن وسوريا، وإننا نؤكد مجددا موقفنا لدعوة الأطراف اليمنية إلى طاولة المباحثات وصولا إلى الحل السياسي المنشود الذي يضع حدا لمعاناة أبناء الشعب اليمني بعودة الأمن والاستقرار إلى ربوع اليمن الشقيق».
Kuwait اخبار الخليج

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة