سلمان الدوسري رئيسا لتحرير «الشرق الأوسط»

سلمان الدوسري رئيسا لتحرير «الشرق الأوسط»

خلفا لعادل الطريفي الذي جرى تعيينه نائبا لمدير عام قناة «العربية»
الأربعاء - 5 شهر رمضان 1435 هـ - 02 يوليو 2014 مـ
الرياض: «الشرق الأوسط»
أصدر عبد الله سالم باحمدان، رئيس مجلس إدارة «المجموعة السعودية للأبحاث والتسويق»، قرارا بتعيين الزميل سلمان الدوسري رئيسا لتحرير صحيفة «الشرق الأوسط» اعتبارا من الأول من يوليو (تموز) 2014، وذلك بناءً على موافقة مجلس إدارة المجموعة، ومصادقة مجلس أمناء «الشركة السعودية للأبحاث والنشر».

ويأتي تعيين الزميل سلمان الدوسري لرئاسة تحرير صحيفة «الشرق الأوسط» خلفا للزميل الدكتور عادل الطريفي، الذي تقدم باستقالته من العمل رئيساً لتحرير «الشرق الأوسط» بعد تعيينه نائباً لمدير عام قناة «العربية».

والزميل سلمان الدوسري خريج الإدارة والاقتصاد. بدأ مشواره الصحافي من بوابة «المجموعة السعودية للأبحاث والتسويق» عام 1998 واستمر فيها حتى الآن، إذ عمل بداية صحافيا متعاونا مع صحيفة «الاقتصادية»، ثم انتقل للعمل في صحيفة «الشرق الأوسط» مراسلا لها في البحرين عام 2004، ومسؤولا عن التحرير في الإمارات العربية المتحدة عام 2006، وفي ديسمبر (كانون الأول) 2009 جرى تعيينه مساعدا لرئيس تحرير «الشرق الأوسط» بمقرها الرئيس في العاصمة البريطانية لندن، قبل أن يعيّن في أكتوبر (تشرين الأول) 2011 رئيسا لتحرير «الاقتصادية».

وأعرب الزميل الدوسري عن شكره وتقديره لمجلسي الأمناء ومجلس إدارة «المجموعة السعودية للأبحاث والنشر» على ثقتهم باختياره رئيسا لتحرير صحيفة «الشرق الأوسط» العريقة، مؤكدا استمرار الصحيفة في سياستها التحريرية الرصينة. كما تقدم بشكره للدكتور عادل الطريفي على ما قدمه طيلة فترة عمله السابقة في الصحيفة، متمنياً له التوفيق في عمله الجديد.

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة