السعودية تبرم 4 اتفاقيات لمساعدة اليمنيين

السعودية تبرم 4 اتفاقيات لمساعدة اليمنيين

قيمتها تجاوزت 5 ملايين دولار
الأربعاء - 23 شهر رمضان 1439 هـ - 06 يونيو 2018 مـ رقم العدد [ 14435]

أبرم «مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية» أمس أربع اتفاقيات مع «المنظمة الدولية للهجرة» و«منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة» (فاو)، و«ائتلاف الخير للإغاثة الإنسانية»، لتقديم مساعدات إنسانية في اليمن بقيمة تجاوزت 5 ملايين دولار.

ووقّع الدكتور عبد الله الربيعة المستشار بالديوان الملكي المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية الاتفاقية الأولى مع ائتلاف الخير للإغاثة الإنسانية، بقيمة 2.2 مليون دولار، على أن يستفيد منها 3750 شخصا بكل مباشر و18750 شخصا بشكل غير مباشر في مدن حضرموت وشبوة وعدن ولحج، والجوف. وتهدف الاتفاقية إلى تعزيز فرص التعافي الاقتصادي المبكر في اليمن، ودعم القطاع الزراعي، والاهتمام بالمرأة المعيلة وبالأسر الأشد فقراً، وتمكين الشباب والعاطلين عن العمل مهنيا واقتصاديا، وتحريك الأسواق المحلية والإسهام في التدفقات النقدية.

كما وقع الربيعة اتفاقية ثانية مع ائتلاف الخير، لتمكين أسر الأيتام المحتاجة في اليمن من الاعتماد على النفس في تدبير شؤون الأسرة وإعانتهم على إيجاد دخل ثابت، والحد من البطالة ورفع مستوى المعيشة للأسر المستهدفة، وإيجاد فرص عمل مستدامة، وتشغيل الأيدي العاملة، بمبلغ 133 ألف دولار، يستفيد منها 250 شخصا بشكل مباشر و1500 شخص بشكل غير مباشر في مدن حضرموت وشبوة وعدن.

وشملت الاتفاقية الثالثة التعاون مع منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة «الفاو» للاستجابة المتكاملة في مجال الزراعة والأمن الغذائي ومساعدة الفقراء والمزارعين والأسر الأشد ضعفا في محافظتي الحديدة وأبين، بتكلفة بلغت مليوني دولار، ويستفيد منها 147 ألف شخص.

أما الاتفاقية الرابعة فكانت للمساعدة في إعادة دمج الطلاب العائدين والنازحين في المجتمعات المستضيفة بمحافظة لحج، بالتعاون مع المنظمة الدولية للهجرة وبتكلفة مليون دولار، ويستفيد منها 3468 طالباً.

وقال الربيعة في تصريح صحافي إن الشراكة مع المنظمة الدولية للهجرة ومنظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة وائتلاف الخير للإغاثة الإنسانية تأتي لرفع معاناة الشعب اليمني، مشيراً إلى أن المركز يقدم هذه البرامج انطلاقاً من الثوابت الإنسانيّة والقيم السّامية التي تأسّس عليها ودوره الرّائد في رفع المعاناة عن الشعوب، خصوصاً الشعب اليمني ليعيش حياة كريمة.


اليمن صراع اليمن

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة