10 أخبار تود معرفتها قبل الثانية عشرة ظهراً ليوم الثلاثاء 5 - 6 - 2018

10 أخبار تود معرفتها قبل الثانية عشرة ظهراً ليوم الثلاثاء 5 - 6 - 2018

الثلاثاء - 22 شهر رمضان 1439 هـ - 05 يونيو 2018 مـ
القاهرة: «الشرق الأوسط أونلاين»
هذه أبرز الأخبار في العالم حتى كتابة هذا الموجز المختصر، الذي ستطلعون على تفاصيله وتفاصيل الأخبار الواردة فيه على موقع «الشرق الأوسط» الإلكتروني (aawsat.com) خلال ساعات.



- قالت المنظمة الدولية للهجرة التابعة للأمم المتحدة في وقت متأخر من مساء أمس (الاثنين)، إن عدد قتلى سفينة مكتظة بالمهاجرين غرقت قبالة السواحل التونسية في مطلع الأسبوع ارتفع إلى 60 قتيلاً، في واحد من أسوأ حوادث غرق المهاجرين في سنوات.



- أعلنت الولايات المتحدة أنها ستقاطع جلسة اليوم (الثلاثاء)، لمؤتمر نزع السلاح، احتجاجاً على تولي سوريا الأسبوع الماضي الرئاسة الدورية لهذه الهيئة الدولية.



- قال وزير ومسؤول في إدارة السجون إن ما لا يقل عن 180 سجيناً فروا من سجن في مدينة مينا النيجيرية بعد تعرضه لهجوم.



- ذكرت وكالة «إنترفاكس» اليوم، نقلاً عن الكرملين، أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قد يجتمع مع نظيره الكوري الجنوبي مون جيه إن، عندما يتوجه مون إلى روسيا خلال بطولة كأس العالم لكرة القدم التي تنطلق الأسبوع المقبل.



- قالت المديرية العامة للأوقاف في القدس، إن القوات الإسرائيلية اعتقلت عدداً من المصلين من إحدى ساحات المسجد الأقصى اليوم، الذي يوافق الذكرى 50 للنكسة.



- دان الرئيس الأفغاني أشرف عبد الغني تفجيراً انتحارياً خارج سرادق للسلام اجتمع فيه رجال دين مسلمون في كابل الاثنين، وعبر عن دعمه لفتواهم بتحريم الهجمات الانتحارية.



- قالت وزارة العدل الأميركية يوم الاثنين، إن السلطات ألقت القبض على ضابط سابق بوكالة المخابرات الدفاعية في مطلع الأسبوع، للاشتباه في محاولته التجسس على الولايات المتحدة لصالح الصين.



- أفادت أوراق دعوى قضائية بأن وزارة العدل الأميركية قالت يوم الاثنين، إنها ستطعن على حكم أصدرته قاضية اتحادية يقضي بأنه قد لا يحق للرئيس دونالد ترمب أن يمنع مستخدمي «تويتر» من متابعة حسابه على منصة التواصل الاجتماعي استناداً إلى آرائهم السياسية.



- قال جهاز أمن الدولة الأوكراني في بيان اليوم، إنه منع هجوماً إلكترونياً على سفارة دولة في حلف شمال الأطلسي في العاصمة كييف، دون أن يحدد تلك الدولة.



- قتل 9 أشخاص على الأقل في سلسلة من العمليات الانتحارية وقعت مساء الاثنين في ضفة، كبرى مدن جنوب شرقي النيجر القريبة من نيجيريا، على ما أفاد به مسؤول محلي وكالة الصحافة الفرنسية.
الامارات العربية المتحدة السعودية مصر

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة