ميغان ترافق الملكة إليزابيث في افتتاح جسر ومسرح

ميغان ترافق الملكة إليزابيث في افتتاح جسر ومسرح

الثلاثاء - 22 شهر رمضان 1439 هـ - 05 يونيو 2018 مـ رقم العدد [ 14434]
الملكة وميغان يوم الزفاف
لندن: «الشرق الأوسط»
للمرة الأولى في مهام رسمية الأسبوع المقبل، من المقرر أن ترافق ميغان دوقة ساسيكس، الملكة إليزابيث الثانية، وذلك في افتتاح جسر جديد ومسرح إقليمي في شمال غربي إنجلترا.
وسيكون افتتاح جسر «ميرسي جيتواي» ومسرح «ستوريهاوس» في مدينة تشيستر في 14 يونيو (حزيران) أول مناسبة عامة لميغان مع الملكة منذ زواجها الشهر الماضي من الأمير هاري حفيد الملكة.
أدرجت العائلة المالكة حضور الملكة إليزابيث ودوقة ساسيكس مراسم افتتاح الجسر والمسرح في مذكرة يومية، لكنها لم تذكر أي تفاصيل.
واستضافت الملكة حفل الاستقبال الرئيسي للممثلة الأميركية السابقة ميغان (36 عاما) وهاري (33 عاما) بعد زواجهما في كنيسة ملكية بقلعة ويندسور خارج لندن في 19 مايو (أيار). وافتتح جسر «ميرسي جيتواي» ذو الستة حارات للمرور في أكتوبر (تشرين الأول) الماضي.
ويحتوي مسرح «ستوريهاوس» على مكتبة وسينما. ويعد المسرح أحد «المباني الثقافية الأكثر نجاحا في بريطانيا»، حيث جذب مليون عميل في عامه الأول»، كما يقدم أنشطة للاجئين وكبار السن. ويذكر أن ميغان قد تعلمت الانحناء أمام الملكة إليزابيث إلى مناداتها بلقب «جلالتك»، سيتعين على الممثلة الأميركية ميغان ماركل أن تتعلم البروتوكول الملكي عندما تنضم إلى صفوف النظام الملكي البريطاني.
وتحكم قواعد غير مكتوبة كيف يجب أن تتصرف العائلة المالكة ويتصرف الجمهور من حولهم. ورغم أن العديد من البروتوكولات العتيقة عفا عليها الزمن، فلا يزال هناك بعض الآداب التي يتوقع أن تتبعها ماركل.
وقال غرانت هارولد، الذي كان خادماً لهاري نفسه بينما كان يعمل لدى والده الأمير تشارلز، ويقدم الآن آراء خبيرة في هذا الصدد: «المشكلة هي أنها يجب أن تتذكر أنها، كعضو في العائلة المالكة، تمثل الأسرة».
وأضاف: «لذا أعتقد أن هناك الكثير من الضغوط للتأكد من أنها ستقوم بالأمر على النحو الصائب لأن آخر شيء تريده هي أن ترتكب خطأ فينتهي به الأمر في الصفحات الأولى ثم يصبح محرجاً لها وللأسرة المالكة».
وبالنسبة لماركل، التي نشأت في لوس أنجلوس، ستكون الحياة خلف جدران قصر حيث يقوم أفراد من الخدم الملكي الذين يرتدون الزي التقليدي بعملهم بصمت، أبعد ما تكون عما نشأت عليه.

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة