البرازيل تطمئن على نيمار أمام كرواتيا

البرازيل تطمئن على نيمار أمام كرواتيا

الثلاثاء - 22 شهر رمضان 1439 هـ - 05 يونيو 2018 مـ رقم العدد [ 14434]
الرياض: «الشرق الأوسط»
كلل نجم المنتخب البرازيلي نيمار عودته إلى الملاعب بعد غيابه 3 أشهر بسبب الإصابة بتسجيله هدفا رائعا في مرمى كرواتيا في المباراة الدولية الودية التي جمعت المنتخبين أول من أمس على ملعب أنفيلد رود في ليفربول استعدادا لنهائيات كأس العالم لكرة القدم المقررة في روسيا وانتهت 2-0.

وأعرب مدرب المنتخب البرازيلي عن ارتياحه الكبير لعودة نجمه نيمار، وقال في مؤتمر صحافي عقب المباراة: «لقد عاد وقدم أداء أفضل مما كنت أتوقع»، وأضاف: «كنت أتوقع منه أقل من ذلك لأنه لا يزال في فترة استعادة مستواه. لن أستعجل الأمور، سأنتظر الحصص التدريبية المقبلة»، رافضا القول ما إذا كان مهاجم باريس سان جرمان الفرنسي سيكون أساسيا في المباراة الودية الإعدادية الأخيرة ضد النمسا في 10 يونيو (حزيران) الحالي.

بينما فازت المكسيك دون عناء كبير على اسكوتلندا 1-0 في مباراتها الودية قبل الأخيرة وقبل المشاركة في نهائيات كأس العالم لكرة القدم بعد أسبوعين. وحققت المكسيك فوزها الرابع في سبع مباريات ضد منتخبات أوروبية.

إلى ذلك، ساهم الخطأ الذي ارتكبه ديفيد دي خيا حارس إسبانيا في إدراك سويسرا التعادل 1 - 1 مع منتخب بلاده في المباراة الودية التي جمعت المنتخبين، وأحرز ألفارو أودريوزولا الظهير الأيمن لريال سوسيداد هدفه الأول على المستوى الدولي مع إسبانيا بتسديدة مباشرة رائعة منحت بطلة العالم 2010 التقدم في الدقيقة 29 باستاد لاسيراميكا التابع لفياريال بعد سيطرتها على بداية اللقاء.

وأدرك ريكاردو رودريجيز الظهير الأيسر لسويسرا التعادل عندما وضع كرة داخل المرمى الخالي من حارسه في الدقيقة 62 بعد خطأ من دي خيا حارس مانشستر يونايتد الذي فشل في التصدي لتسديدة ضعيفة من شتيفان ليخشتاينر لاعب يوفنتوس.

يلعب منتخب إسبانيا في المجموعة الثانية في مرحلة المجموعات بالمونديال، التي تضم منتخبات المغرب وإيران والبرتغال، في حين يلعب منتخب سويسرا في المجموعة الخامسة برفقة منتخبات البرازيل وكوستاريكا وصربيا.

ويختتم منتخب إسبانيا مبارياته الاستعدادية للمونديال بمواجهة نظيره التونسي وديا يوم السبت القادم، فيما ينهي منتخب سويسرا استعداداته بلقاء اليابان الجمعة المقبل.

في المقابل، فازت كوستاريكا بسهولة على ضيفتها آيرلندا الشمالية 3-0 في إطار استعدادات المنتخب القادم من أميركا الوسطى لخوض نهائيات كأس العالم لكرة القدم هذا الشهر.

وحصل كيلور نافاس، حارس مرمى منتخب كوستاريكا، على تكريم جماهيري خلال المباراة الودية التي خاضها مع بلاده أمام آيرلندا، وذلك تقديرا لإنجازاته مع ناديه ريال مدريد الإسباني بالحصول على بطولة دوري أبطال أوروبا ثلاث مرات متتالية.

في حين تعادلت بلجيكا بدون أهداف مع البرتغال في مباراة ودية متكافئة، حيث أظهر كل منتخب رغبته الهجومية قبل انطلاق كأس العالم لكرة القدم الشهر الحالي لكن بدون لمسة مؤثرة أمام المرمى. وقدمت بلجيكا والبرتغال بطلة أوروبا أداء جيدا في بعض الفترات من المباراة وصنع البرتغالي برناردو سيلفا عدة فرص في نهاية الشوط الأول.

في حين فشل المنتخب الآيسلندي الأول لكرة القدم في الحفاظ على تقدمه وخسر أمام ضيفه النرويجي 2 - 3 خلال المباراة الودية التي جمعتهما استعداداً للمونديال ويلعب المنتخب الآيسلندي مباراة ودية أمام المنتخب الغاني الخميس المقبل قبل أن يتوجه إلى روسيا لخوض غمار نهائيات كأس العالم حيث يلعب في المجموعة الرابعة بجانب منتخبات الأرجنتين ونيجيريا وكرواتيا.

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة