التحالف يدك مواقع للميليشيات ومقتل 100 حوثي قرب الحديدة

التحالف يدك مواقع للميليشيات ومقتل 100 حوثي قرب الحديدة

الاثنين - 21 شهر رمضان 1439 هـ - 04 يونيو 2018 مـ رقم العدد [ 14433]

استهدفت مقاتلات ومدفعية التحالف العربي بقيادة السعودية مواقع وتجمعات الحوثيين في مناطق شرق المشرعي والمدمن وشمال حيس في جبهة الساحل الغربي من البلاد، ومناطق التحيتا والبرح والمدمن في اليمن، بمشاركة وإسناد من القوات المسلحة الإماراتية، وسط انهيارات كبيرة في صفوف الميليشيات، وفرار عناصرها من الجبهات، تاركين خلفهم عتادهم وأسلحتهم وجثث قتلاهم.
وبحسب ما نقلته وكالة الأنباء الإماراتية «وام»، وصل عدد القتلى في صفوف ميليشيات الحوثي الموالية لإيران خلال اليومين الماضيين إلى أكثر من 100 قتيل في ضربات نوعية ضمن غارات مقاتلات التحالف العربي، ومواجهات مع قوات المقاومة اليمنية المشتركة في الساحل الغربي في ضربة لمسلحي الحوثي، مشيرة إلى أن الغارات أربكت صفوف مسلحي الحوثي، وأنهكت قدراتهم العسكرية، في ظل التقدم الميداني المتسارع لقوات المقاومة اليمنية باتجاه مطار الحديدة ومينائها الاستراتيجي.
وتمكنت قوات المقاومة اليمنية المشتركة من أسر 21 عنصراً من ميليشيات الحوثي، وتحطيم دفاعاتها وتحصيناتها في الساحل الغربي، والعثور على عدد من الآليات والأسلحة المتوسطة والثقيلة التابعة للحوثيين، بعد فرارهم من ساحات القتال، وخلال عمليات تمشيط واسعة في المناطق المتاخمة لمدينة الحديدة. ولفتت في تقرير لها إلى أن مقاتلات التحالف العربي تواصل اصطياد عناصر وتحركات ميليشيات الحوثي في ضواحي الحديدة، فيما هربت عناصرها إلى الجبال، تاركين خلفهم عتادهم.
وتشهد صفوف ميليشيات الحوثي الموالية لإيران تراجعاً ميدانياً كبيراً في مختلف الجبهات، بحسب المعلومات الصادرة في «الوكالة الإماراتية»، وذلك بالتزامن مع تقدم القوات باتجاه الحديدة لتطهيرها من مسلحي الحوثي، ودحر المخطط الانقلابي في اليمن، الذي باتت نهايته تقترب كثيراً مع توسع رقعة سيطرة الشرعية.
وكانت قوات المقاومة اليمنية المشتركة تمكنت من تمشيط مساحات واسعة في مديرية الدريهمي، تمهيداً لمعركة تحرير مدينة الحديدة ومينائها الاستراتيجي، وذلك بمشاركة وإسناد من القوات المسلحة الإماراتية، فيما فشلت ميليشيات الحوثي الموالية لإيران في تنفيذ ثاني محاولة تسلل خلال 24 ساعة إلى مناطق في الساحل الغربي لليمن، وتكبدت على أثرها خسائر فادحة في العتاد والأرواح.
وقال مصدر يمني وفقاً لـ«وام»، إن وحدات من قوات المقاومة اليمنية المشتركة قامت بتمشيط جيوب وأوكار ميليشيات الحوثي في المناطق المحررة، وذلك عقب محاولة الميليشيات تنفيذ عملية تسلل فاشلة إلى منطقة المشيرعي.
وأوضح المصدر أن عناصر من ميليشيات الحوثي حاولت التسلل من منطقة الحسينية لمهاجمة مواقع المقاومة المشتركة في منطقة المشيرعي، فيما قامت القوات بمحاصرتهم وتطويقهم، وأوقعت بينهم قتلى وجرحى، كما استعادت أسلحة وذخائر متنوعة نهبتها الميليشيات من مخازن البلاد.


اليمن صراع اليمن

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة