10 أخبار تود معرفتها قبل الثانية عشرة ظهراً ليوم الأحد 3 - 6 - 2018

10 أخبار تود معرفتها قبل الثانية عشرة ظهراً ليوم الأحد 3 - 6 - 2018

الأحد - 20 شهر رمضان 1439 هـ - 03 يونيو 2018 مـ
القاهرة: «الشرق الأوسط أونلاين»
هذه أبرز الأخبار في العالم حتى كتابة هذا الموجز المختصر، الذي ستطلعون على تفاصيله وتفاصيل الأخبار الواردة فيه على موقع «الشرق الأوسط» الإلكتروني خلال ساعات .aawsat.com



- أعلنت مصادر طبية فلسطينية مقتل شخص متأثراً بجروح كان أصيب بها جراء إطلاق قوات إسرائيلية النار عليه شرق قطاع غزة قبل أسبوعين. وتزامن الإعلان مع تجديد الطيران الحربي الإسرائيلي فجر اليوم (الأحد) قصفه على مواقع وأهداف في مختلف مناطق قطاع غزة.



- لقي 70 عنصراً من ميليشيات الحوثي مصرعهم في غارات لمقاتلات التحالف العربي ومواجهات مع قوات المقاومة اليمنية المشتركة في الساحل الغربي، حسبما أعلنت وكالة أنباء الإمارات (وام).



- تواصلت الاحتجاجات في عمان وعدد من المدن الأردنية حتى مساء أمس (السبت) ضد مشروع قانون ضريبة الدخل وسياسة رفع الأسعار، وذلك بعد ساعات من فشل لقاء بين ممثلي النقابات المهنية ورئيس الوزراء هاني الملقي.



- حذرت الصين الولايات المتحدة من أن نتائج المفاوضات الحالية لتخفيف التوتر التجاري بين القوتين العظميين ستُلغى إذا فرضت واشنطن عقوبات ورسوماً جمركية على بكين.



- لقي تسعة مهاجرين كانوا يسعون للوصول إلى أوروبا على متن زورق سريع حتفهم لدى غرق مركبهم الأحد في المتوسط قبالة سواحل تركيا، وفق ما أفادت به وسائل إعلام محلية.



- عبر وزراء الدفاع الكوري الجنوبي والأميركي والياباني، اليوم (الأحد)، عن أملهم في أن يسهم لقاء القمة الكوري الشمالي والأميركي المرتقب في إيجاد تسوية شاملة للمسألة الأمنية في شبه الجزيرة الكورية والقضايا ذات الصلة بالملف الإنساني لكوريا الشمالية.



- قتل 16 مسلحا على الأقل من طالبان، خلال اشتباك مع قوات مديرية الأمن الوطني، بإقليم فرح غرب أفغانستان، طبقا لما ذكرته مديرية الأمن الوطني.



- تمثل الفرنسية ميلينا بوغدير اليوم (الأحد) أمام القضاء العراقي في جلسة محاكمة جديدة التي تواجه حكماً بالإعدام في حال إدانتها بتهمة الانتماء إلى تنظيم «داعش» المتطرف.



- قال صندوق الأمم المتحدة لرعاية الطفولة (يونيسيف) في تقرير نشر اليوم (الأحد) إن ما لا يقل عن 7.‏3 مليون طفل في أفغانستان تتراوح أعمارهم ما بين 7 و17 عاما غير قادرين على الذهاب إلى المدرسة.



- فازت المكسيك دون عناء كبير 1 - صفر على اسكوتلندا أمس السبت في مباراتها الودية قبل الأخيرة قبل المشاركة في نهائيات كأس العالم لكرة القدم بعد أسبوعين.
السعودية مصر

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة