القوات الأميركية تعلن عن قتلها 12 إرهابياً في غارة جوية بالصومال

القوات الأميركية تعلن عن قتلها 12 إرهابياً في غارة جوية بالصومال

الأحد - 20 شهر رمضان 1439 هـ - 03 يونيو 2018 مـ رقم العدد [ 14432]

ذكرت القوات الأميركية أنها قتلت 12 مسلحاً من حركة الشباب الصومالية الإرهابية، خلال غارة على مواقعهم بالأراضي الصومالية. وقالت القوات الأميركية أول من أمس، إن الغارة التي شنت على جنوب غربي العاصمة مقديشو لم تسفر، وفق المعلومات المتوافرة حتى الآن، عن إصابة مدنيين. وأضافت القوات الأميركية أن العملية تمت بالتشاور مع السلطات الصومالية التي يدعمها الجيش الأميركي في قتالها ضد حركة الشباب الصومالية. وكان الجيش الأميركي قتل 10 من مقاتلي الحركة في غارة مشابهة الأسبوع الماضي.
وترتبط حركة الشباب الصومالية السنية المتطرفة بروابط وثيقة مع شبكة القاعدة الإرهابية. وتقاتل الحركة منذ أعوام من أجل تأسيس دولة دينية في الصومال.
إلى ذلك، هاجم مسلحو حركة «الشباب»، في ساعة متأخرة من الليلة الماضية، مركزاً عسكرياً لقوات ولاية بونتلاندا، شمال شرقي الصومال، بحسب مصدر أمني. وقال ضابط في القوات الأمنية بولاية بونتلاندا أمس، إن مقاتلي «الشباب» شنوا هجوماً مباغتاً على مركز عسكري، في بلدة بلي خضر بإقليم شرق، ما أدى إلى اندلاع مواجهات عنيفة بين الجانبين.
وأضاف الضابط، الذي فضل عدم الكشف عن اسمه، «أن الهجوم كان عنيفاً إلا أن القوات الأمنية تصدت له، واستمرت المواجهات نحو ساعة على الأقل».


أميركا الولايات المتحدة

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة