تفخيخ حوثي لميناء الحديدة استباقاً للهزيمة

تفخيخ حوثي لميناء الحديدة استباقاً للهزيمة

الأربعاء - 16 شهر رمضان 1439 هـ - 30 مايو 2018 مـ رقم العدد [ 14428]
قائد القوات المشتركة الأمير الفريق ركن فهد بن تركي خلال تواجده في منطقة العمليات قبالة الحدود السعودية - اليمنية حيث يشرف ميدانياً على المواجهات مع الميليشيات (واس)
جدة: سعيد الأبيض صنعاء: «الشرق الأوسط»
اشتدت معركة الحديدة على الساحل الغربي لليمن، وواصلت القوات المشتركة المسنودة بطيران التحالف توغلها شمالاً باتجاه مطار المدينة، بينما أكدت مصادر عسكرية لـ«الشرق الأوسط» أن ميليشيات الحوثي استبقت هزيمتها المتوقعة بتفخيخ ميناء المدينة.

وذكرت المصادر أن القوات المشتركة وجّهت ضربات موجعة إلى الميليشيات، تزامناً مع ضربات جوية لطيران التحالف، ما أدى إلى مقتل وجرح العشرات من المتمردين، وإجبار غالبية التعزيزات التي تحاول الاقتراب من خط النار في الأطراف الجنوبية لمدينة الحديدة على الفرار. وتابعت المصادر أن قادة الميليشيات باشروا تهريب عائلاتهم نحو صعدة وصنعاء، وشرعوا في بيع ممتلكاتهم في الحديدة ونهب المقرات الحكومية، تحسباً لفرارهم، كما أعلنوا مزاداً لبيع كل الآلات والسيارات العامة والخاصة الموجودة في ميناء المدينة.

بدوره، كشف وكيل محافظة الحديدة وليد القديمي، لـ«الشرق الأوسط»، أن الميليشيات الحوثية أجْلت نحو 50 من «الخبراء» الإيرانيين من الحديدة إلى صنعاء ومحافظة حجة في سيارات إسعاف.

...المزيد

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة