إطلاق قذائف هاون من غزة باتجاه إسرائيل

إطلاق قذائف هاون من غزة باتجاه إسرائيل

والجيش الإسرائيلي يرد بأكثر من 10 صواريخ
الثلاثاء - 15 شهر رمضان 1439 هـ - 29 مايو 2018 مـ
القوات الإسرائيلية تطلق القنابل المسيلة للدموع على متظاهرين فلسطينيين مع احتدام حدة الاحتجاجات على الحدود (إ.ب.أ)
القدس: «الشرق الأوسط أونلاين»
أعلن الجيش الإسرائيلي أن ناشطين فلسطينيين أطلقوا قذائف هاون اليوم (الثلاثاء)، من قطاع غزة على جنوب إسرائيل، في ظل التصعيد الشديد على الحدود بين قطاع غزة وإسرائيل.
وأفاد الجيش في بيان بأن «25 قذيفة هاون أطلقت على عدة مواقع في الأراضي الإسرائيلية».
وأضاف أن نظام القبة الحديدية المضاد للصواريخ «تصدى لغالبية القذائف»، بينما أشارت الشرطة إلى سقوط «عدد من قذائف الهاون في أراضٍ خلاء في إسرائيل»، دون ذكر أي إصابات.
وأكد الجيش الإسرائيلي في بيان أن دبابة أطلقت النار باتجاه موقع لحركة فلسطينية بعد قيام جنودها بتفجير عبوة زرعت بالقرب من السياج الفاصل بين إسرائيل وقطاع غزة.
من جانبها، أفادت وكالة «معا» الفلسطينية بأن الطيران الحربي الإسرائيلي شن عدة غارات جوية على مناطق متفرقة بمدينة غزة صباح اليوم، حيث «أطلقت الطائرات أكثر من 10 صواريخ صوب مواقع للمقاومة» بحيي الزيتون والشجاعية بغزة. ودوت انفجارات عنيفة في مختلف مناطق قطاع غزة.
وقتل فلسطيني وأصيب آخر بجروح أمس (الاثنين)، في قصف إسرائيلي على شمال قطاع غزة، بحسب وزارة الصحة في غزة.
وبذلك، يرتفع إلى 121 عدد الفلسطينيين الذين قتلوا بنيران الجيش الإسرائيلي منذ بدء الاحتجاجات على الحدود بين قطاع غزة وإسرائيل أواخر مارس (آذار) الماضي.
وقبلها بيوم، توفي ناشط متأثراً بجروح أصيب بها في قصف مدفعي إسرائيلي صباح الأحد ليرتفع إلى 3 عدد النشطاء الذين قتلوا في القصف.
ومن المقرر أن تحاول مجموعة من الناشطين الفلسطينيين الإبحار اليوم، رغم الحصار المفروض على القطاع، لكن لم يتم الإعلان عن وجهة القارب الذي ينقل مرضى بحاجة إلى رعاية طبية، وطلاباً وخريجي جامعات يبحثون عن عمل.
وتصاعد التوتر بين إسرائيل وقطاع غزة منذ 30 مارس عندما بدأ الفلسطينيون تنظيم «مسيرات العودة» لتأكيد حق اللاجئين بالعودة إلى أراضيهم ومنازلهم التي هجروا منها عام 1948.
وتراجعت حدة المظاهرات عند الحدود بين غزة وإسرائيل بعد أن بلغت ذروتها في 14 مايو (أيار)، حين قتل 61 فلسطينياً على الأقل خلال مظاهرات شارك فيها عشرات آلاف الفلسطينيين احتجاجاً على نقل السفارة الأميركية من تل أبيب إلى القدس.
غزة غزة

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة