ستيفاني فير خليفة لناتالي ماسيني

ستيفاني فير خليفة لناتالي ماسيني

الخميس - 3 شهر رمضان 1439 هـ - 17 مايو 2018 مـ رقم العدد [ 14415]
ستيفاني فير
بعد انتظار طويل عمن سيكون خليفة ناتالي ماسيني التي تركت المجلس في شهر ديسمبر (كانون الأول) الماضي، أعلن مجلس الموضة البريطاني أخيراً أن منصب رئيس تنفيذي ستتولاه ستيفاني فير، لمدة ثلاث سنوات قابلة للتجديد. ويأتي تعيين فير ليؤكد أهمية عالم التكنولوجيا وبأن المستقبل يكمن في عالم «الديجيتال»؛ فهي تأتي مسلحة بخبرة طويلة في هذا المجال، أولاً في موقع التسوق الإلكتروني الشهير «نيت أبورتيه»، التي لا تزال عضوة في مجلس إدارته، وكرئيسة لموقع «آوتنيت» الذي أطلقته في عام 2009، ثم مديرة القسم الاستراتيجي في موقع «فارفيتش» منذ عام 2016، وهو الدور الذي ستبقى فيه.
وستشمل مهمتها في مجلس الموضة البريطاني قيادته في فترة تعرف تغيرات كثيرة؛ سواء على مستوى صناعة الموضة، أو على مستوى الاقتصاد العالمي. وستركز على خمسة عناصر هي: السمعة، الاستثمار، العمل في عالم الديجيتال والابتكار، وأخيراً وليس آخراً التعليم. هذا طبعاً بالإضافة إلى تطوير العلاقات مع الممولين والرعاة.
وتخلف فير ناتالي ماسيني التي يدين لها المجلس البريطاني للموضة بأنها نقلته نقلة نوعية إلى عالم «الديجيتال» بزيادة وعي المصممين بأهميته، بحيث أصبح لكل واحد منهم تقريباً موقع خاص به، فضلاً عن فتحها الأسواق العالمية أمامها بحكم علاقاتها الكثيرة.
ولأنها عبَّدت الطريق وبنته على أسس صحيحة، فإن خليفتها ستيفاني فير لن تجد صعوبات تُذكر وستركز على التطوير أكثر والتحفيز على المزيد من الإبداع في المجالين الفني والتقني على حد سواء.
المملكة المتحدة موضة

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة