«سابك» تقر توزيع 1.7 مليار دولار أرباحاً

أقرت الشركة السعودية للصناعات الأساسية «سابك»، توصية مجلس الإدارة بتوزيع أرباح نقدية على المساهمين عن النصف الثاني من عام 2017، بمبلغ 6.6 مليار ريال (1.76 مليار دولار) بواقع 2.20 ريال (0.58 دولار) للسهم الواحد تمثل 22 في المائة من القيمة الإسمية للسهم الواحد.
كما وافقت الجمعية خلال اجتماع الجمعية العامة العادية مساء أول من أمس بالرياض على ما تم توزيعه من أرباح نقدية خلال النصف الأول من عام 2017م بمبلغ 6 مليارات ريال (1.6 مليار دولار)، بواقع ريالين للسهم، تمثل 20 في المائة من القيمة الإسمية للسهم الواحد.
وكانت الجمعية العامة أقرت جميع بنود جدول الاجتماع بعد التصويت عليها من المساهمين، إذ تمت الموافقة على تقرير مجلس الإدارة، وتقرير مراجعي حسابات الشركة، والحسابات الختامية عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر (كانون الأول) 2017.
ووافقت الجمعية على تعيين «آرنست ويونغ» مراجع الحسابات للشركة من بين المرشحين بناءً على توصية لجنة المراجعة، وذلك لفحص ومراجعة وتدقيق القوائم المالية للربع الأول والثاني والثالث والرابع والسنوي من العام المالي 2018 وللربع الأول لعام 2019.
كما وافقت الجمعية العامة كذلك على توصية مجلس الإدارة بتعيين نادر بن إبراهيم الوهيبي عضواً في مجلس الإدارة ممثلاً لشركة حصانة الاستثمارية لاستكمال الفترة المتبقية من الدورة الحالية للمجلس التي بدأت بتاريخ 11 أبريل (نيسان) 2016، على أن يكون تعيينه نافذاً اعتبارا من تاريخ 18 أبريل 2018، وذلك خلفاً لعبد العزيز بن هبدان الهبدان.
وتمت كذلك الموافقة على إبراء ذمة أعضاء مجلس الإدارة عن السنة المالية المنتهية في آخر ديسمبر العام الماضي، وعلى صرف مبلغ 1.8 مليون ريال مكافأة لأعضاء مجلس الإدارة عن نفس السنة المالية، وتفويض مجلس الإدارة بتوزيع أرباح مرحلية بشكل نصف سنوي أو ربع سنوي عن العام المالي 2018، وتحديد تاريخ الاستحقاق والصرف وفقاً للضوابط والإجراءات التنظيمية الصادرة تنفيذا لنظام الشركات، وذلك بما يتناسب مع وضع الشركة المالي وتدفقاتها النقدية وخططها التوسعية والاستثمارية.