نمو صادرات كوريا الجنوبية 6 % الشهر الماضي

أظهر تقرير اقتصادي نشر أمس الاثنين، نمو صادرات كوريا الجنوبية خلال مارس (آذار) الماضي بنسبة 1.‏6 في المائة مقارنة بالشهر نفسه من العام الماضي، بفضل الطلب القوي على أشباه الموصلات ومنتجات البتروكيماويات.
وذكرت إدارة الجمارك الكورية الجنوبية أن قيمة الصادرات خلال مارس (آذار) الماضي بلغت 6.‏51 مليار دولار مقابل 6.‏44 مليار دولار خلال مارس (آذار) من العام الماضي، ليستمر نمو الصادرات في كوريا الجنوبية شهريا للشهر السابع عشر على التوالي.
في الوقت نفسه زادت الواردات بنسبة 2.‏5 في المائة إلى 8.‏44 مليار دولار، ليصل الفائض التجاري لكوريا الجنوبية خلال الشهر الماضي إلى 8.‏6 مليار دولار.
وقد زادت صادرات كوريا الجنوبية من الرقائق الإلكترونية خلال الشهر الماضي بنسبة 9.‏43 في المائة سنويا، لتساهم بأكبر نصيب في نمو صادرات الشهر الماضي. وزادت صادرات البتروكيماويات بنسبة 1.‏1 في المائة، في حين تراجعت الصادرات من السيارات بنسبة 1.‏8 في المائة ومن السفن بنسبة 9.‏30 في المائة سنويا خلال الشهر الماضي.
وزادت صادرات كوريا الجنوبية إلى الصين، وهي أكبر شريك تجاري لها بنسبة 6.‏16 في المائة خلال الشهر الماضي، في حين تراجعت الصادرات إلى الولايات المتحدة ثاني أكبر سوق للصادرات الكورية الجنوبية بنسبة 1 في المائة سنويا. وتراجعت الصادرات إلى فيتنام بنسبة 3.‏3 في المائة خلال الشهر الماضي.