مقتل 14 إرهابياً هاجموا معسكراً في سيناء

مقتل 14 إرهابياً هاجموا معسكراً في سيناء

مصر تمدد حالة الطوارئ 3 أشهر
الأحد - 29 رجب 1439 هـ - 15 أبريل 2018 مـ رقم العدد [ 14383]
جانب من مداهمات الجيش المصري للبؤر الإرهابية في سيناء («الشرق الأوسط»)
القاهرة: وليد عبد الرحمن
أعلنت القوات المسلحة المصرية إحباط عملية إرهابية كبرى بعدما حاولت مجموعة من العناصر الإرهابية مكونة من 14 فرداً، منهم 4 يرتدون أحزمة ناسفة، اقتحام أحد المعسكرات بوسط سيناء.

وقال العقيد تامر الرفاعي، المتحدث العسكري، إنه نتيجة ليقظة عناصر الخدمة والحراسة، فقد تمكنوا من منعهم والاشتباك معهم، مما أدى إلى مقتل جميع الإرهابيين، مضيفاً أن «العناصر التي ترتدي الأحزمة الناسفة فجرت نفسها بمحيط المعسكر، فنتج عن ذلك مقتل 8 أفراد من القوات المسلحة، وإصابة 15».

وأصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي قراراً بتمديد حالة الطوارئ في البلاد 3 أشهر أخرى، اعتباراً من أمس. وكانت مصر قد فرضت الطوارئ للمرة الأولى في أبريل (نيسان) عام 2017، إثر تفجيرين أسفرا عن سقوط 45 قتيلاً في كنيستين (شمال البلاد).

إلى ذلك، رفضت محكمة النقض، أعلى جهة قضائية في مصر، الطعن المقدم من محمد بديع، المرشد العام لجماعة «الإخوان» و17 آخرين على الأحكام الصادرة ضدهم بالسجن المؤبد في القضية المعروفة إعلامياً بـ«غرفة عمليات رابعة»، نسبة إلى اعتصام لأعضاء ومؤيدي جماعة «الإخوان» أمام مسجد رابعة العدوية في شرق القاهرة، وهو الاعتصام الذي فضته قوات الأمن في أغسطس (آب) 2013.

...المزيد
مصر الارهاب

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة