عرب وعجم

> الدكتور عبد الحسين بن علي ميرزا، وزير شؤون الكهرباء والماء في البحرين، تسلم نسخة من كتاب «مقالات في الإدارة والقيادة والحوكمة»، وكذلك كتاب Determination، جاء ذلك خلال استقباله للكاتب والمؤلف صالح حسين الذي أهداه نسخة من هذين الإصدارين الجديدين من إعداده وتأليفه. وأكد الوزير أن الكاتب البحريني يثري القراء بثقافته المتنوعة وبخبرته العملية، ومشيداً بجهوده في إصدار كثير من المؤلفات القيمة.
> السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج، التقت في أثينا كوستاس ميكاليدس، رئيس النادي المصري باليونان، والذي قدم هدية تذكارية لها تمثلت في «الشجرة المباركة»، تعبيراً عن تقدير الجالية اليونانية بالقاهرة لجهود الدولة المصرية ومساعي الوزيرة لإعادة الذكريات الرائعة لليونانيين الذين ولدوا وعاشوا بمصر، ومثمناً مبادرة «العودة للجذور» الهادفة لاستضافة اليونانيين والقبارصة في جولة لمدة أسبوع لزيارة المعالم الأثرية والسياحية والأماكن التي عاشت بها عائلاتهم في مصر لإحياء جذور التاريخ.
> حامد ممتاز، وزير ديوان الحكم الاتحادي في السودان، بحث مع سفير دولة الإمارات بالخرطوم، حمد محمد الجنيبي، علاقات التعاون بين البلدين في كل المجالات. وأكد «ممتاز» متانة العلاقات السودانية الإماراتية وحرص السودان على تطويرها بما يحقق المصالح المشتركة للبلدين، مشيداً بالتطور الذي طرأ على دولة الإمارات في كل المجالات. ومن جانبه، هنأ السفير، الوزير، بتوليه منصب وزير ديوان «الاتحادي».
> المهندس وليد بن عبد الكريم الخريجي، سفير خادم الحرمين الشريفين لدى تركيا، استقبل كورهات كاراكوتش، نائب مدير إدارة الشرق الأوسط بوزارة الخارجية التركية. وجرى خلال اللقاء، الذي عقد في مقر السفارة في أنقرة، بحث العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها في مختلف المجالات، إضافة إلى مناقشة عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.
> تورال رضاييف، سفير أذربيجان بالقاهرة، استقبله المستشار أحمد سعد الدين، الأمين العام لمجلس النواب، في مكتبه بمقر المجلس. وبحث الجانبان العلاقات الثنائية بين البلدين في كل المجالات. وأشار السفير الأذربيجاني، خلال اللقاء، إلى أن بلاده لديها حرص كبير على تفعيل العلاقات مع مصر في كل المجالات لا سيما السياحة، لافتاً إلى انعقاد اللجنة المشتركة بين البلدين على المستوى الحكومي خلال فبراير (شباط) الماضي، وما أسفر عنه هذا الاجتماع من دفع التعاون والمشروعات المشتركة قُدما.
> عبد الله البكري، وزير القوى العاملة في سلطنة عمان، التقى ناصر بن ثاني الهاملي، وزير الموارد البشرية والتوطين في الإمارات، وذلك على هامش أعمال الدورة 45 لمؤتمر العمل العربي في القاهرة. جرى خلال اللقاء بحث التعاون الثنائي بين البلدين الشقيقين في مجالات العمل وفي إطار منظومة العمل الخليجي المشترك. واستعرض الجانبان عددا من الموضوعات المتعقلة بخطط وبرامج التوطين وسياسات القوى العاملة في البلدين، مؤكدين حرصهما على المضي قدماً في تبادل الخبرات في هذه المجالات.
> الدكتور خالد العناني، وزير الآثار المصري، رافق مارسيلو ريبيلو دي سوزا، رئيس دولة البرتغال، والوفد المرافق له، في زيارة لمنطقة الأهرامات حيث تفقدوا الهرم الأكبر وحرم تمثال أبو الهول ومنطقة البانوراما، كما شملت الزيارة المتحف المصري الكبير والمتحف المصري بالتحرير. وأبدى أعضاء الوفد إعجابهم بعظمة الحضارة المصرية وروعتها، حيث سجلوا زيارتهم بالتقاط الصور التذكارية. وأهدى «العناني»، الرئيس ريبيلو دي سوزا نموذجاً لمركب خوفو الجنائزي، تعبيراً عن عمق العلاقات بين مصر والبرتغال.
> كلاوديو كوردوني، مدير عام وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الأدنى (الأونروا) في لبنان، أطلق في مركز سبلين للتدريب في العاصمة اللبنانية، الأولمبياد الفلسطيني العاشر بمشاركة (350) طالباً لبنانياً وفلسطينياً بما في ذلك (75) طالباً من ذوي الاحتياجات الخاصة. وثمن كوردوني الدعم الذي يقدمه الاتحاد الأوروبي للأونروا، مشيراً إلى أن الحدث الفلسطيني السنوي لم يكن ليتم من دون دعم الصندوق الاستثماري الأوروبي (مدد).

عرب وعجم

> نايف بن بندر السديري، سفير خادم الحرمين الشريفين لدى المملكة الأردنية الهاشمية، استقبل أول من أمس…