السلطة لمعاودة التحرك أممياً ضد إسرائيل

السلطة لمعاودة التحرك أممياً ضد إسرائيل

الاثنين - 16 رجب 1439 هـ - 02 أبريل 2018 مـ رقم العدد [ 14370]
فلسطينيان يحملان شاباً أصيب برصاص الاحتلال الإسرائيلي على حدود قطاع غزة أمس (رويترز)
رام الله: كفاح زبون
تسعى السلطة الفلسطينية إلى الحصول على قرار من مجلس الأمن بإجراء تحقيق دولي في أحداث يوم الأرض التي راح ضحيتها 17 فلسطينياً برصاص الجيش الإسرائيلي على حدود قطاع غزة.

وقال مندوب فلسطين في مجلس حقوق الإنسان، إبراهيم خريشة، إن الأمين العام للأمم المتحدة يعمل مع كل الفرقاء في مجلس الأمن لإيجاد آلية للتحقيق في أحداث يوم الأرض. مضيفاً: «أن الأمر لم ينتهِ بالرفض الأميركي في مجلس الأمن».

ويجري المندوب الفلسطيني في الأمم المتحدة، رياض منصور، تنسيقاً كاملاً مع الكويت التي دعت أصلاً إلى جلسة استثنائية لمجلس الأمن، من أجل إصدار بيان أو قرار بشأن غزة.

وكانت الولايات المتحدة عرقلت صدور بيان لمجلس الأمن الدولي، السبت، حول أحداث غزة بعدما رفضت إسرائيل مبدأ عقد الجلسة وأعلنت رفضها التعاون مع أي جهة دولية في أي تحقيق في هذا الشأن. وهاجمت إسرائيل كذلك الكويت قائلة، إنها اختارت عقد اجتماع في وقت عيد الفصح اليهودي.

وأصاب الجيش الإسرائيلي، أمس، 9 فلسطينيين على الأقل في مناطق قرب الحدود، بينهم واحد في حالة حرجة.

...المزيد

التعليقات

د. هاشم الفلالى
02/04/2018 - 02:09
حالة التوتر وعدم الاستقرار، وهذه الاوضاع المؤلمة التى تعيشها شعوب المنطقة، والتى فيها الكثير من المعاناة والضغوط الكثيرة التى تعرقل المسيرة الحضارية، نحو الاوضاع الافضل
أ. محمد مواسي
البلد: 
المغرب
02/04/2018 - 17:53
يبدو أنّ المجتمع الدّولي صار، في الآونة الأخيرة، يتحرّكُ لردع التّجاوزت الإسرائيلية أكثر من الدّول العربية والإسلامية. وهذا إن دلّ على شيءٍ فإنّما يدلّ على أنّ العالم العربي يتجّه إلى انهيار سياسي وأخلاقي.
عرض الكل
عرض اقل

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة