10 أخبار تود معرفتها قبل الثانية عشرة ظهراً اليوم الاثنين 19 - 3 - 2018

10 أخبار تود معرفتها قبل الثانية عشرة ظهراً اليوم الاثنين 19 - 3 - 2018

الاثنين - 3 رجب 1439 هـ - 19 مارس 2018 مـ
الرياض: «الشرق الأوسط أونلاين»
هذه أبرز الأخبار في العالم حتى كتابة هذا الموجز المختصر، الذي ستطلعون على تفاصيله وتفاصيل الأخبار الواردة على موقع «الشرق الأوسط» الإلكتروني خلال ساعات... aawsat.com.

- غادر اليوم (الاثنين) أكثر من 3 آلاف و500 شخص الغوطة الشرقية السورية.

- أسفر انفجار قنبلة في مبنى مؤلف من أربعة طوابق في مدينة عفرين بشمال غربي سوريا عن مقتل سبعة مدنيين وأربعة من مقاتلي الجيش السوري الحر أثناء الليل.

- اعتقلت إسرائيل فرنسياً يعمل في القنصلية الفرنسية بالقدس للاشتباه في تهريبه أسلحة للفلسطينيين، وقالت السفارة الفرنسية في إسرائيل إنها تتعاون مع إسرائيل بعد أن ألقت القبض على موظف بالقنصلية الفرنسية.

- حقق الرئيس الروسي فلاديمير بوتين فوزاً ساحقاً في الانتخابات الرئاسية التي جرت أمس، ليعاد انتخابه لست سنوات أخرى على رأس السلطة في وقت تتخذ علاقاته مع الغرب مساراً عدائياً.

- أعلن البيت الأزرق الرئاسي في كوريا الجنوبية أن كبار مستشاري الأمن القومي في الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية واليابان التقوا مطلع الأسبوع لبحث ملف كوريا الشمالية «ونزع السلاح النووي بشكل كامل من شبه الجزيرة الكورية».

- أمر الرئيس الأميركي دونالد ترمب كبار الموظفين بعد انضمامهم إلى البيت الأبيض بالتوقيع على اتفاقيات بعدم الكشف عن أي معلومات في أعقاب العديد من عمليات التسريب التي حدثت في الشهور الأولى من إدارته.

- وصلت زعيمة ميانمار أونغ سان سو تشي إلى كانبيرا حيث كان في استقبالها حرس الشرف ورئيس الوزراء الأسترالي مالكولم ترنبول الذي قال إنه سيثير قضية حقوق الإنسان خلال زيارتها.

- سيكشف الرئيس الأميركي دونالد ترمب النقاب عن خطة لمكافحة أزمة إدمان المواد الأفيونية تشمل السعي إلى معاقبة تجار المخدرات بالإعدام وحث الكونغرس على تشديد قوانين معاقبة مهربي المخدرات.

- قالت الشرطة في العاصمة الدنماركية كوبنهاغن إن ما لا يقل عن شخصين هاجما السفارة التركية في المدينة بقنابل بنزين في ساعة مبكرة من صباح اليوم، مما أدى إلى وقوع أضرار طفيفة بالجزء الخارجي من المبنى، ولكن دون وقوع إصابات.

- حثت السلطات الأسترالية السكان على توخي الحذر مع استمرار حرائق الغابات في الخروج عن نطاق السيطرة في جنوب شرقي البلاد، بعد أن دمرت منازل وقتلت رؤوس ماشية وأجبرت مئات السكان على الفرار.
10 أخبار

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة