رحيل جيفنشي... أسطورة الأزياء الفرنسي

رحيل جيفنشي... أسطورة الأزياء الفرنسي

الثلاثاء - 25 جمادى الآخرة 1439 هـ - 13 مارس 2018 مـ رقم العدد [ 14350]
جيفنشي قبل عرض بعنوان «لأودري مع الحب» عام 2016 (إ.ب.أ)
باريس: «الشرق الأوسط»
توفي أسطورة الأزياء الفرنسي، أوبير دو جيفنشي، الذي هيمن على الصناعة لأكثر من 3 عقود، والذي ارتدت ملابسه نجمات سينما مثل أودري هيبورن وغريس كيلي، عن عمر 91 عاماً. وجاء إعلان الوفاة أمس من دار «جيفنشي» للأزياء التي تمتلكها الآن مجموعة السلع الفاخرة الفرنسية (إل في إم إتش). وقالت الشركة في بيان على موقعها على «فيسبوك» أوردته وكالة الأنباء الألمانية (د ب أ): «يؤسف دار جيفنشي الإعلان عن وفاة مؤسسها أوبير دو جيفنشي، وهو شخصية بارزة في عالم الأزياء الفرنسية، ورجل جسد الأناقة الفرنسية لأكثر من نصف قرن».

وحسب وكالة «رويترز»، أسس دو جيفنشي واحدة من أكبر دور الأزياء في باريس في الخمسينات قبل أن يتجه إلى نيويورك ليؤسس إمبراطورية أعمال أصبحت جزءاً من مجموعة «إل في إم إتش» عندما باعها دو جيفنشي في نهاية الثمانينات.

ونقل موقع «يورو نيوز» عن بيان أصدره رفيق جيفنشي، المصمم فيليب فينيه، قوله: «توفي دو جيفنشي في فراشه يوم السبت، الموافق 10 مارس (آذار) عام 2018. ويشارك كل أبناء وبنات إخوته وأبنائهم في ألم فقدانه». وأوضح البيان أن «جنازته ستتم في مراسم شديدة الحميمية».

التعليقات

حسان عبد العزيز التميمي
البلد: 
المملكة العربية السعودية
13/03/2018 - 12:28
غياب المشاهير يترك أثرا في نالفوس، وخاصة أولئك المبدعون الذين يصنعون الجمال سواء كان هنالك من يتوافق مع طبيعة أعمالهم أم لا ، فقد توفي مصمم الأزياء الشهير إيف سان لوران ، وهوفرنسي من أصل جزائري ، منذ عشر سنوات وكانت له بصمات واضحة ومميزة في عالم الأزياء وهاهو أسطورة الأزياء الفرنسي، أوبير دو جيفنشي فد غادر الحياة تاركا ملحمة ، إن جاز التعبير، من الأزياء التي كان يتسايق على اقتنائها الأثرياء والممثلين ، وأصحاب الذوق الرفيع . إنها الحياة التي تنتهي سواء طال العمر أم قصُر ، فيتساوى الجميع بالموت الذي لا ينتظر أحدا ، وتبقى الذكرى العطرة
عرض الكل
عرض اقل

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة