تقنيات وتطبيقات جديدة

تقنيات وتطبيقات جديدة

الثلاثاء - 25 جمادى الآخرة 1439 هـ - 13 مارس 2018 مـ رقم العدد [ 14350]
نظارات «ليفيل» الذكية
جدة: خلدون غسان سعيد
اخترنا لكم في هذا العدد نظارة ذكية لتتبع النشاط البدني اليومي، بالإضافة إلى تطبيقات مختلفة للأجهزة الجوالة متخصصة بتحرير التسجيلات الصوتية.
- نظارة ذكية للنشاط البدني
وتقدم لك نظارات «ليفيل» Level الذكية القدرة على تتبع نشاطك البدني بشكل مريح دون الحاجة للنظر إلى هاتفك أو ساعتك الذكية، ذلك أن المعلومات ستظهر أمامك على عدسة النظارة. التقنية مدمجة داخل الإطار ووزنها خفيف ومريح للارتداء اليومي، وتصميمها كلاسيكي ولا يجعل المستخدم يبدو غريبا بين الآخرين. وسترتبط النظارة لاسلكيا مع تطبيق في هاتف المستخدم لمراقبة نشاطه الرياضي وعدد خطواته ومراقبة تقدمه في أهدافه اليومية والأسبوعية والشهرية بنظرة خاطفة أثناء التمرين، دون أي إعاقة. النظارة متوافرة في 4 ألوان مختلفة وبسعر 270 دولارا، ويمكن الحصول على المزيد من المعلومات حولها بزيارة موقعها www.leveltechnology.com
- تحرير التسجيلات الصوتية
يهتم الكثيرون بتحرير التسجيلات الصوتية، سواء لاقتطاع أجزاء من أغانيهم المفضلة وتحويلها إلى نغمات رنين، أو أجزاء من مسلسلاتهم وأفلامهم المفضلة واستخدامها للتعبير عن مشاعرهم أو في المواقف الطريفة أو لصنع المحتوى. ونذكر مجموعة من هذه التطبيقات التي تتميز بأنها لا تتطلب أي خبرة في عالم الصوتيات وتناسب المبتدئين، وهي خاصة بالأجهزة التي تعمل بنظام التشغيل «آي أو إس» ويمكن تحميلها من متجر «آيتونز» الإلكتروني.
التطبيق الأول هو «هوكوساي أوديو إيديتر» Hokusai Audio Editor المجاني المتخصص بتوحيد مستويات الأصوات في التسجيلات وتحرير الموسيقى بسهولة وإضافة المرشحات (الفلاتر) والمؤثرات الصوتية الإضافية، وغيرها من الأدوات الأخرى.
ويعتبر «غاراج باند» GarageBand المجاني بمثابة استوديو صوتي متكامل يمكن من خلاله تسجيل الصوتيات التي ترغب فيها وإضافة المؤثرات الخاصة إليها بسهولة وإيجاد موسيقاك المفضلة بأفضل جودة ممكنة وبأقل دراية تقنية مسبقة.
ويقدم تطبيق «هيندينبيرغ فيلد ريكوردر» Hindenburg Field Recorder سهولة كبيرة في الاستخدام وتحرير الصوتيات من خلال 3 خطوات بسيطة، هي تسجيل أي مقطع موسيقي، وتحديد المناطق الصوتية التي يرغب المستخدم بتحريرها، ومن ثم تفعيل أدوات التحرير المختلفة ومشاركة الملف الصوتي النهائي مع الآخرين عبر الشبكات الاجتماعية المختلفة. ويبلغ سعر التطبيق 30 دولارا أميركيا. أما تطبيق «إم بي 3 كاتر» MP3 Cutter المجاني فسيساعدك في تحرير وتعديل أي ملف صوتي ترغب في تعديله وضبط التسجيلات الخاصة بك بكل سهولة ويسر، وهو يعتبر من أفضل تطبيقات تحرير التسجيلات الصوتية المستخدمة في رفع جودة الموسيقى. ونذكر كذلك تطبيق «تويستيد وويف» TwistedWave الذي يعتبر من أفضل تطبيقات تحرير التسجيلات الصوتية للمبتدئين والمحترفين، وذلك بسبب تقديمه الكثير من المؤثرات الصوتية المفيدة، مثل التأخير والإعادة والتلاشي وزيادة الوقت والتسريع، وغيرها. ويدعم التطبيق التعامل مع الكثير من الملفات الصوتية بامتدادات مختلفة، ومنها MP3 وAAC وWAV وFLAC وAIFF وCAF. ويبلغ سعر التطبيق 10 دولارات أميركية.
وسيسهل عليك تطبيق «أوديو إيديتر تول» Audio Editor Tool المجاني عملية تحرير الملفات الصوتية ويجعلها ممتعة، ذلك أنه يحتوي على الكثير من أدوات التحرير اليدوي؛ مثل القص والنسخ واللصق، وهو يسمح استخدام مجموعة كبيرة من المؤثرات الصوتية وأدوات تحرير الملفات الصوتية. ويتميز تطبيق «ميدلي» Medly المجاني عن غيره بتقديم واجهة استخدام مميزة وسهلة للغاية، مع تقديم مكتبة موسيقية ضخمة تحتوي على أكثر من 700 ملف صوتي يمكن تعديله وإضافته إلى تسجيلات المستخدم، بالإضافة إلى تقديمه لمؤثرات صوتية إضافية والقدرة على تسجيل صوت المستخدم وتحميل التسجيل النهائي إلى شبكة «ساوند كلاود» ومشاركته مع الآخرين.
وعلى الرغم من أن تطبيق «تون باد» TonePad المجاني لا يمتلك الكثير من أدوات التحرير المتقدمة الموجودة في غيره من برامج تحرير التسجيلات الصوتية، إلا أنه يعتبر من أفضل تطبيقات التحرير الصوتية بسبب سهولة استخدامه، ويمكن العمل عليه بالكامل ببضع لمسات على الشاشات.
وإن كنت من محبي إيجاد ملفات موسيقية متقدمة تتناسب مع ذوقك، فسيعجبك تطبيق «سونغ كاتر» Song Cutter المجاني الذي يسمح بإيجاد جزء من أي أغنية وتحويلها إلى نغمة رنين لهاتفك أو دمجها مع أجزاء أخرى للحصول على نتيجة جديدة كليا. ويسمح التطبيق حفظ التسجيلات النهائية ومشاركتها مع الآخرين عبر الشبكات الاجتماعية والتعامل مع الملفات بامتدادي MP3 وMP4. وأخيرا نذكر تطبيق «إيدجنغ ميكس» Edjing Mix المجاني الذي يعتبر الحل الأمثل لمن يرغب في دمج المقاطع الصوتية، وهو يقدم أكثر من 20 وظيفة يمكن العمل عليها بكل سهولة ومتعة. ويمكن من خلال التطبيق مزامنة مسارين صوتيين مختلفين وإضافة المؤثرات الصوتية الكثيرة (مثل الصدى) مع توفير مكتبة صوتية ضخمة تقدم أكثر من 50 مليون مقطع صوتي يمكن التفاعل معها.
أميركا Technology

التعليقات

د. هاشم الفلالى
13/03/2018 - 00:44
لم اليوم تغير كثير عما كان عليه من حيث ما قد اصبح فيه من كل هذه الانجازات الحضارية التى تحققت واصيح يستفيد منها كل من يريد ذلك، من حيث ما هو متوافر من امكانيات وقدرات ووسائل واجهزة كهربائية والكترونية وامكانيات الاتصالات والمواصلات التى اتاحت التواصل بين الشعوب، وما اصبح من السموات المفتوحة، من ارسال واستقبال المعلومات والقنوات الفضائية التى اصبحت تذخر بالكثير من تلك المواد الاعلامية فى مختلف فروع العلم والمعرفة، وما وصلنا إليه من الاستقبال والمتابعة والمشاهدة والمداخلات التى تسهم وتشارك فى الاراء والافكار المطروحة، والمنافشة عبر وسائل الاتصالات المتنوعة التى تتيح التواصل مع المسئولين وغيرهم بشكل سريع وفعال فى هذه القنوات التى لم تعد منغلقة كما كانت فى الماضى البعيد والقريب
عرض الكل
عرض اقل

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة