الحريري: دول الخليج تدرس السماح لمواطنيها بزيارة لبنان

الحريري: دول الخليج تدرس السماح لمواطنيها بزيارة لبنان

الجمعة - 21 جمادى الآخرة 1439 هـ - 09 مارس 2018 مـ رقم العدد [ 14346]
بيروت: «الشرق الأوسط»
أعلن رئيس الحكومة اللبنانية سعد الحريري أن دول الخليج تدرس إعادة السماح لمواطنيها بالمجيء إلى لبنان، مشيراً إلى أهمية انعقاد «مؤتمر سيدر» في باريس لدعم الاقتصاد اللبناني، مع تشديده على دور الاستقرار السياسي والأمني في تفعيل الدورة الاقتصادية.
وأمل الحريري، خلال عشاء تكريمي على شرفه أقامه رئيس الهيئات الاقتصادية محمد شقير في منزله، في حضور رجال أعمال واقتصاديين وشخصيات وفاعليات بيروتية إقرار مشروع قانون الموازنة، في جلسة يعقدها مجلس الوزراء اليوم الجمعة أو الاثنين المقبل، بعد الانتهاء من دراسته في اللجنة الوزارية، معتبراً ذلك خطوة إيجابية لمصلحة الوضع الاقتصادي.
واعتبر رئيس الحكومة أن «التوافق السياسي ضروري لتحقيق المزيد من الإنجازات والمشاريع الحيوية للبلد»، مشدداً على أهمية الاستقرار السياسي والأمني لتفعيل الدورة الاقتصادية وإنعاش الاقتصاد. وكشف الحريري أن «دول الخليج تدرس حالياً إعادة السماح لمواطنيها بالمجيء إلى لبنان، بما ينعكس إيجاباً على القطاع السياحي، وعلى الاقتصاد عموماً».
وتطرق إلى مؤتمر «سيدر» لدعم الاقتصاد والبنى التحتية، الذي سيعقد في باريس الشهر المقبل، وقال إن «ما يميز هذا المؤتمر عن المؤتمرات السابقة، أننا حددنا المشاريع التي نتطلع إلى إنجازها، فهناك 250 مشروعاً ستعرض في المؤتمر، تشمل قطاعات الكهرباء والنفايات والطرق والمياه والاتصالات والثقافة والطبابة وغيرها، وجزء كبير منها يمكن للقطاع الخاص الاستثمار فيها، وهنا دوركم (متوجهاً إلى رجال الأعمال)، خصوصاً بعد إقرار قانون الشراكة بين القطاعين العام والخاص، الذي هو ثمرة حقيقية للتوافق السائد اليوم في البلد».
وأضاف: «تعتزم الحكومة عرض برنامج الإنفاق الاستثماري الذي سيطرح أمام مؤتمر (سيدر) للموافقة عليه في مجلس الوزراء، وإحالته بعد ذلك إلى مجلس النواب».
لبنان لبنان أخبار اخبار الخليج

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة