محمد بن سلمان وأسقف كانتربيري يشددان على التسامح

محمد بن سلمان وأسقف كانتربيري يشددان على التسامح

التقى ماي في مقرها الريفي واجتمع مع قادة الأجهزة الأمنية... و18 اتفاقية بملياري دولار
الجمعة - 22 جمادى الآخرة 1439 هـ - 09 مارس 2018 مـ رقم العدد [ 14346]
ولي العهد السعودي وكبير أساقفة كانتربيري ينظران إلى أقدم مخطوطة قرآنية في قصر لامبث بلندن أمس (واس)
لندن: رنيم حنوش و نجلاء حبريري
أجرى الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع السعودي، في اليوم الثاني من الزيارة الرسمية التي يقوم بها إلى بريطانيا، لقاءات مع عدد من المسؤولين والفعاليات الدينية والاقتصادية والسياسية بالمملكة المتحدة. فقد التقى ولي العهد السعودي أمس مع رئيس أساقفة كانتربيري جاستن ويلبي، وتسلم خلال اللقاء «مخطوطة القرآن ببرمنغهام»، وهي من أقدم السجلات الباقية للقرآن الكريم، ومكتوبة بالخط الحجازي، فيما أكد اللقاء أهمية دور مختلف الأديان والثقافات في تعزيز التسامح ونبذ العنف والتطرف والإرهاب وتحقيق الأمن والسلام لشعوب المنطقة والعالم.

والتقى الأمير محمد بن سلمان، أمس، قادة الأجهزة الأمنية، قبل أن يعقد لقاء ثانياً مع رئيسة الوزراء تيريزا ماي، في مقرها الريفي على مأدبة عشاء الليلة الماضية. وكان ولي العهد قد التقى أيضاً أمس وزير الخزانة فيليب هاموند الذي كان مرفوقاً بالرؤساء التنفيذيين لكبرى الشركات البريطانية، واستعرض الجانبان أوجه التعاون بين البلدين في المجالات الاقتصادية والتنموية والفرص الواعدة بشأنها وفق «رؤية السعودية 2030». واجتمع ولي العهد أيضاً بعدد من أعضاء البرلمان البريطاني من الأحزاب المختلفة.

وفي إطار النشاطات المصاحبة لزيارة الأمير محمد بن سلمان إلى المملكة المتحدة، وقع الجانبان السعودي والبريطاني أمس 18 اتفاقية اقتصادية تعدّت قيمتها ملياري دولار في قطاعات متنوِّعة، منها الصحة والرياضة والتعليم والعقارات والبتروكيماويات.

...المزيد
السعودية المملكة المتحدة محمد بن سلمان ولي العهد السعودي

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة