قصف «جنوني» على الغوطة تمهيداً لتقسيمها

قصف «جنوني» على الغوطة تمهيداً لتقسيمها

الجمعة - 22 جمادى الآخرة 1439 هـ - 09 مارس 2018 مـ رقم العدد [ 14346]
ضباط وعناصر من الشرطة العسكرية الروسية على أبواب غوطة دمشق امس (أ.ف.ب)
بيروت - لندن: «الشرق الأوسط»
أكد نشطاء سوريون معارضون تعرض المنطقة الشرقية بالعاصمة دمشق أمس إلى «قصف جنوني» من قوات النظام التي تهدف إلى تقسيم الغوطة إلى شطرين شمالي وجنوبي. وتحدث «المرصد السوري لحقوق الإنسان» عن إصابة 10 أشخاص في دوما بعدما استهدفتها غارات جوية شنها طيران النظام. كما استهدفت قوات النظام مناطق في حرستا وحمورية بأكثر من 43 صاروخاً. وارتفع عدد القتلى في مدينتي سقبا وزملكا إلى 13 جراء قصف قوات النظام.

وبلغ عدد القتلى منذ انطلاق الحملة العسكرية حوالي 900 مدني بينهم 91 مدنياً قتلوا الأربعاء الماضي. وتركز القصف أمس على منطقة مديرا كي تتمكن قوات النظام المتقدمة من شرق الغوطة من الالتقاء بقوات أخرى توغلت من غرب الغوطة. وقال دبلوماسي غربي إن قوات النظام وروسيا تريدان تقسيم الغوطة إلى قسمين: شمالي في دوما وجنوبي في حمورية، على أن يشمل القسم الأول ضمن اتفاقات «خفض التصعيد» مقابل استمرار العمليات والقصف على القسم الجنوبي الذي يضم عناصر من «فيلق الشام» و«النصرة» وآخرين.

...المزيد
سوريا الحرب في سوريا

التعليقات

د. هاشم الفلالى
09/03/2018 - 01:53
صراعات سياسية وعسكرية وما قد يكون بشكل غير مباشر من الاهمال واللامبالاة والبعد عما يبنغى بان يكون هناك الاهتمام المطلوب والازمة لمثل هذه الجهات والوحدات التى تتدهور فيها الاحوال والنشاط والعمل المتعاد منها. هذا هو حال الامة العربية والمنطقة التى تمر بمراحل انقالية، تحتاج إلى ان يكون هناك التعاون المطلوب من اجل الوصول إلى بر الامان
عرض الكل
عرض اقل

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة