شراكة سعودية ـ بريطانية في أول أسبوع للموضة بالرياض

بشراكة سعودية - بريطانية تستعد الرياض لتنظيم أول أسبوع رسمي للأزياء في السعودية تنطلق فعالياته في 26 مارس (آذار) المقبل.
وبالنسبة للأميرة نورة بنت فيصل آل سعود، الرئيسة الفخرية لمجلس الأزياء العربي، فإن الوقت بات مناسباً لكي تُظهر السعودية وجوهها الفنية والإبداعية والثقافية للعالم، وتقول: «الأهم من هذا، حان الوقت لكي نقول إننا لسنا مجرد مستهلكين، بل نتمتع بقدرات هائلة للعطاء على كل المستويات».
وأثار الخبر الكثير من الاهتمام، ذلك أن السعودية كانت دائماً سوقاً خصبة يحلم بها الكل، إلا أن اختراقها كان صعباً لحد الآن. وتقول كارولاين راش، الرئيسة التنفيذية لمجلس الموضة البريطانية إن دورها سيتلخص في تقديم اللوجيستيات اللازمة لإنجاح المشروع، وفي الوقت ذاته فتح أبواب التعاون والتبادل الإبداعي والفني بين الرياض ولندن.
من جهته، يؤكد جاكوب أبريان، المؤسس والرئيس التنفيذي لمجلس الأزياء العربي، أن الهدف من المشروع ليس مجرد فرقعة إعلامية، بل تحقيق «نتائج طويلة المدى بتطوير بنية تحتية ملائمة في كل العالم العربي، من خلال البحث عن موارد محلية وعالمية، وبناء مشاغل، والاستثمار في حرفيين وورشات دباغة، وما شابه من أمور تصب في إطار الموضة خصوصاً والاقتصاد عموماً».
...المزيد