10 أخبار تود معرفتها قبل الثانية عشرة ظهراً ليوم الثلاثاء 20 - 2 - 2018

10 أخبار تود معرفتها قبل الثانية عشرة ظهراً ليوم الثلاثاء 20 - 2 - 2018

الثلاثاء - 4 جمادى الآخرة 1439 هـ - 20 فبراير 2018 مـ
بيروت: «الشرق الأوسط أونلاين»
هذه أبرز الأخبار في العالم حتى كتابة هذا الموجز المختصر، الذي ستطلعون على تفاصيله وتفاصيل الأخبار الواردة فيه على موقع «الشرق الأوسط» الإلكتروني (aawsat.com) خلال ساعات.



- ارتفع عدد القتلى جراء الغارات والقصف المدفعي لقوات النظام على الغوطة الشرقية أمس (الاثنين) إلى 100 مدني، في حصيلة يومية هي الأعلى منذ 3 سنوات في هذه المنطقة المحاصرة قرب دمشق، وفق ما أورد المرصد السوري لحقوق الإنسان اليوم (الثلاثاء).



- قال منسق الأمم المتحدة الإقليمي للشؤون الإنسانية في سوريا بانوس مومتزيس، إن استهداف المدنيين في الغوطة الشرقية المحاصرة قرب دمشق «يجب أن يتوقف حالاً» في وقت «يخرج فيه الوضع الإنساني عن السيطرة».



- عثرت فرق البحث الإيرانية اليوم (الثلاثاء)، على حطام طائرة ركاب فقدت في جبال زاغروس قبل يومين، بحسب ما أعلن متحدث باسم الحرس الثوري لوسائل إعلام حكومية.



- أعلن مصدر مطلع بقطاع الطيران المصري، اليوم، أنه تقرر تأجيل استئناف الرحلات الجوية بين مصر وروسيا لبعض الوقت، لإعطاء الفرصة للاستعداد جيداً للرحلات وتسويقها بالتعاون مع وكلاء السياحة والسفر في البلدين.



- أعرب الرئيس الأميركي دونالد ترمب عن تأييده ترشح ميت رومني لمقعد في مجلس الشيوخ عن ولاية يوتا في انتخابات التجديد النصفي، وذلك رغم انتقادات رومني الكثيرة للرئيس.



- اقترح الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو على نظيره الأميركي دونالد ترمب، عبر «تويتر»، أن يُقابله في كراكاس أو واشنطن بهدف بدء حوار.



- أنهت مجموعة من 100 ناشط إضرابهم عن الطعام اليوم إثر احتجاجهم على إنشاء الحكومة محطتين للطاقة تعملان بالفحم في جنوبي تايلاند، وذلك بعد أن وافقت الحكومة على تعليق المشروع.



- ارتفع الدولار مقابل سلة عملات رئيسية اليوم (الثلاثاء)، ليتماسك فوق أدنى مستوى في 3 سنوات الذي سجله الأسبوع الماضي، لكن المخاوف من أن تضخم العجز المالي الأميركي قد يعرقل الاقتصاد ألقت بظلالها على التوقعات الخاصة بالعملة.



- ذكر تقرير لمنظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسيف) أن 7 آلاف طفل حديث الولادة يموتون كل يوم خصوصاً في الدول النامية.



- أخرج ويغان من الدرجة الثانية ضيفه مانشستر سيتي متصدر ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم من ثمن نهائي مسابقة كأس إنجلترا بفوزه عليه الاثنين 1 - صفر، منهياً حلمه برباعية تاريخية.
10 أخبار

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة