خادم الحرمين يلتقي وزيري مالية سويسرا والهند

خادم الحرمين يلتقي وزيري مالية سويسرا والهند

بحث معهما آفاق التعاون وسبل تعزيزها في مختلف المجالات
الاثنين - 3 جمادى الآخرة 1439 هـ - 19 فبراير 2018 مـ رقم العدد [ 14328]
الرياض: «الشرق الأوسط»
التقى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، في مكتبه بقصر اليمامة في الرياض أمس، أرون جيتلي وزير المالية بجمهورية الهند رئيس الجانب الهندي باللجنة السعودية الهندية المشتركة.

ونقل الوزير أرون جيتلي، لخادم الحرمين الشريفين تحيات الرئيس الهندي رام ناث كوفيند، فيما أبدى الملك سلمان تحياته للرئيس كوفيند، بينما جرى خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائية وسبل تنميتها وتعزيزها في مختلف المجالات.

كما التقى الملك سلمان بن عبد العزيز، في مكتبه في وقت لاحق أمس، أولي ماورير وزير المالية السويسري نائب رئيس المجلس الفيدرالي، وتناول اللقاء استعراض آفاق التعاون بين البلدين في مختلف المجالات.

حضر لقاء وزير المالية الهندي، الأمير عبد العزيز بن سعود بن نايف بن عبد العزيز وزير الداخلية، والدكتور مساعد العيبان وزير الدولة عضو مجلس الوزراء، والدكتور ماجد القصبي وزير التجارة والاستثمار رئيس الجانب السعودي باللجنة السعودية الهندية المشتركة، ومحمد الجدعان وزير المالية، والدكتور نزار مدني وزير الدولة للشؤون الخارجية، والدكتور سعود الساطي سفير خادم الحرمين الشريفين لدى الهند، وأحمد جاويد سفير الهند لدى المملكة.

بينما حضر لقاء وزير المالية السويسري، الأمير عبد العزيز بن سعود بن نايف، والدكتور مساعد العيبان، ومحمد الجدعان، والدكتور نزار مدني، وهاينريخ شيلينبيرغ سفير سويسرا لدى المملكة.

من جهة أخرى، تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين، تبدأ السبت المقبل فعاليات المسابقة المحلية على جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن الكريم وتلاوته وتفسيره للبنين والبنات، في دورتها العشرين، وتستمر خمسة أيام في مدينة الرياض.

ونوه الشيخ صالح آل الشيخ وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد في السعودية، بما تبذله حكومة المملكة من الاهتمام بالقرآن الكريم، ووضع البرامج والخطط التي تهدف إلى خدمة كلام الله تعالى، وتشجيع حفظته، مشيراً إلى أن الجائزة «هي امتداد مشرف من العناية بكتاب الله تعالى، ويد بيضاء ندية في تكريم أهل القرآن الكريم، يتنافس فيها أبناء الوطن وبناته من كل المناطق والمحافظات في حفظ كلام المولى سبحانه، ويتزامن معها برامج تدريبية خدمة لكتاب الله تعالى».

وأشاد وزير الشؤون الإسلامية بالنتائج المشرفة التي حققها المتسابقون والمتسابقات في الدورات السابقة من الجائزة، مما أثمرت ترشيحهم للمسابقات القرآنية العالمية، وجعل حضور المملكة مؤثراً وقوياً في المنافسات بين المتسابقين على المستوى الدولي.

إلى ذلك، عدّ الشيخ علي العبدلي مدير عام فرع وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد بمنطقة مكة المكرمة المسابقة، «من أفضل المسابقات في العالم العربي والإسلامي التي ترصد لها الجوائز القيمة تشجيعاً لحفظة كتاب الله الكريم».
السعودية السعودية

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة