تعهدات بـ30 مليار دولار في مؤتمر إعادة إعمار العراق

تعهدات بـ30 مليار دولار في مؤتمر إعادة إعمار العراق

الخميس - 28 جمادى الأولى 1439 هـ - 15 فبراير 2018 مـ رقم العدد [ 14324]
أمير الكويت بين رئيس الوزراء العراقي والأمين العام للأمم المتحدة أمس (أ.ف.ب)
الكويت: ميرزا الخويلدي
اختتم المؤتمر الدولي لإعادة إعمار العراق الذي استضافته الكويت أعماله أمس بالإعلان عن تعهدات بنحو 30 مليار دولار من أجل إعادة إعمار المناطق المتضررة من الحرب ضد تنظيم داعش.

وجاءت التعهدات على شكل قروض وتسهيلات ائتمانية واستثمارات، وهي تقل عن التكلفة التي قدرها المسؤولون العراقيون لإعادة الإعمار وتتجاوز 88 مليار دولار. وقال وزير الخارجية العراقي إبراهيم الجعفري، رداً على سؤال لـ«الشرق الأوسط»، إن المبلغ الذي تم جمعه في مؤتمر الكويت «لا يسد الحاجة... لكن ما تحقق ليس قليلاً ونحن راضون عن هذا العطاء». واعتبر أن التعهدات تجسد «إرادة المجتمع الدولي في الوقوف إلى جانب العراق للتخلص من تركة الإرهاب بعد الانتصار على تنظيم داعش». وكشف عن أن حكومته كانت تراهن على مبلغ أقل مما تحقق، وقال: «لم نكن نتوقع الحصول على 88.2 مليار ... ولكن ما تحقق كبير».

...المزيد
Kuwait العراق أخبار سياسة عراقية إعمار العراق

التعليقات

عبد الله الشيخ
البلد: 
العراق
15/02/2018 - 12:22
مع الآسف الشديد ستذهب الـ 30 مليار الى جيوب المالكي والجعفري والعبادي وحزبهم، ومليشياتهم، وسينال الشعب القتل والذبح والدمار
سالم علي
15/02/2018 - 13:55
أنا أتفق مع السيد عبد الله الشيخ ان هذه لاموال سوف تنتهي في جيوب قادة الاحزاب الطائفية وفي مقدمتهم هؤلاء الاشخاص . الغريب ايضا ان مؤتمر الكويت لم يناقش مسألة الاصلاح السياسي في العراق والمصالحة والمحاصصة الطائفية والميليشيات لأن هذه أحد العوامل الاساسية وراء الفساد في العراق . الدعم المالي غير كافي في غياب الاستقرار والأمن .
عرض الكل
عرض اقل

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة