زوما يعتبر أمر حزبه بالرحيل «جائراً جداً»

زوما يعتبر أمر حزبه بالرحيل «جائراً جداً»

قال إنه سيرحل حال طلب البرلمان ذلك
الأربعاء - 27 جمادى الأولى 1439 هـ - 14 فبراير 2018 مـ
رئيس جنوب أفريقيا جاكوب زوما (رويترز)
جوهانسبورغ: «الشرق الأوسط أونلاين»
صرح رئيس جنوب أفريقيا جاكوب زوما أن الأمر الذي أصدره حزبه المؤتمر الوطني الأفريقي له بالاستقالة «جائر جدا»، معتبراً أنه لم يقم بأي عمل يبرر ذلك، وذلك في مقابلة لم يعلن خلالها استقالته، لكنه أكد أنه سيصدر إعلانا في وقت لاحق الأربعاء.
وقال زوما في مقابلة بثت مباشرة مع قناة التلفزيون الحكومية «إس إيه بي سي» إنه «من الجائر جداً أن يطرح هذا الموضوع باستمرار». وأضاف: «ماذا فعلت؟ ليس هناك أحد قادر على إعطائي أسباباً»، مشيراً إلى المؤتمر الوطني الأفريقي.
ولم يعلن زوما استقالته في المقابلة لكنه أكد أنه سيتحدث في وقت لاحق الأربعاء.
وصرح زوما: «لم أفعل أي شيء سيء (...) لا أتفق مع قرار المؤتمر الوطني الأفريقي». وأضاف: «إذا قال البرلمان غداً إنه لا يريدني فسأرحل».
جنوب أفريقيا حزب المؤتمر الوطني الأفريقي

التعليقات

حامد مهدى طرابلس- ليبيا
البلد: 
طرابلس --ليبيا
14/02/2018 - 15:46
السر وراء اقالة زوما من طرف حزبه هو مراوغته في الكشف عن مليارات الدولارات التي خبأها طرفه المجرم القذافي تصور حمولة طائرة حجم كبير من الخطوط الافريقية الليبية حطت في مطار جوهانسبرغ في بداية ثورة فبراير وكانت الطائرة محملة بعدة مليارات ومن الدولارات علاوة على اطنان من سبائك الذهب ومجموعة هدايا خاصة للقذافي تمنها عشرات الملاين من الدولارات الامريكية كلها اوصي القذافي ان تكون في عهدة زوما ولما طالبت ليبيا بتلك العهدة تلكا زوما في الرد بل تلكا حتى في الرد على حزبه بخصوص هدا الموضوع لذا كانت اقالته وهناك اقوال انه اقتسمها مناصفة مع المجرم احمد رمضان مدير مكتب القذافي السابق ....
عرض الكل
عرض اقل

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة