بدء عرض «حبة كراميل» اللبناني في قاعات السينما التونسية

بدء عرض «حبة كراميل» اللبناني في قاعات السينما التونسية

الأربعاء - 29 جمادى الأولى 1439 هـ - 14 فبراير 2018 مـ رقم العدد [ 14323]
ملصق فيلم «حبة كراميل»
تونس: المنجي السعيداني
عرض الفيلم اللبناني «حبة كراميل» لأول مرة مساء الأحد، في القاعات السينمائية التونسية، بحضور بعض أبطاله من بينهم النجم التونسي ظافر العابدين، والنجمة اللبنانية ماغي بو غضن، ومنتج الفيلم جمال سنّان.
وإثر العرض الخاص بالإعلاميين والمدعوين من مختلف الفئات الفكرية والفنية، انطلقت أول من أمس، سلسلة العروض التجارية، ومن المنتظر أن يحقّق الفيلم إقبالاً هاماً من قبل التونسي الباحث عن فسحة أمل خارج ما تعيشه تونس من تعقيدات سياسية واجتماعية.
وحل هذا الفيلم في عرضه الخاص مسبوقا بالنجاحات التي حققها في قاعات السينما اللبنانية، ومعتمداً على نجومية أبطاله، ومن بينهم ظافر العابدين الذي عرف النجاح في تونس والعالم والعربي من خلال مسلسل «حلاوة الدنيا» الذي قدم في رمضان الفارط في عدد من القنوات التلفزيونية العربية، وتقاسم بطولته مع النجمة التونسية هند صبري المقيمة في مصر.
وأكدت وسيلة القوبنطيني، صاحبة قاعة السينما التونسية التي احتضنت العرض الأول، أنّها تأمل في تسجيل إقبال قياسي على الفيلم اللبناني. وأشارت إلى أنّ حب اكتشاف التونسيين لأحداث الفيلم وإرادة الخروج من الروتين قد تدفع بالكثير منهم لمتابعة سلسلة العروض المبرمجة على حد قولها. وعرف عن الممثل التونسي ظافر العابدين مشاركاته الناجحة في عدد من المسلسلات العربية والأفلام الأجنبية، ومن أحدث مشاريع ظافر السينمائية في العالم العربي بطولة فيلم الكوميديا والحركة «عصمت أبو شنب» مع المخرج سامح عبد العزيز، ويشترك في بطولته مع النجمة المصرية ياسمين عبد العزيز.
ويجسد فيلم «حبة كراميل» معاناة مايا (بطلة الفيلم)، وسعيها للتخلص من آثارها بمساعدة والدتها، وقد منحتها هذه الحبة العجيبة القدرة على سماع أفكار الرجال، غير أنّ محاولة الأم تخلف آثارا جانبية تجعل من مايا قادرة أيضا على سماع أفكار الأطفال، وفي حفل زفافها تقرّر الفرار بعد أن بدأت تسمع أفكار النساء.
وقد نجح التونسي ظافر العابدين واللبنانية ماغي بو غصن في نقل مشاعر رومانسية إلى المشاهدين خصوصاً لما يحظيان به من جمال وموهبة.
هذا الفيلم اللبناني هو عبارة عن رحلة كوميدية وهزلية ممتعة، وهو من بطولة ظافر العابدين وعدد مهم من الممثلين، فإلى جانب، ماغي بو غصن (بطلة الفيلم)، أدّى طلال الجردي وجيسي عبدو وهشام حداد ومي سحاب، ومي صايغ وكريستيان الزغبي الأدوار المكملة في هذا الفيلم، وهو من تأليف مازن طه، وإخراج إيلي حبيب.
في الأصل «حبة كراميل» هو مسلسل كوميدي عُرض في رمضان الماضي على أكثر من فضائية عربية قبل تحويله إلى السينما وتسجيله نجاحا مهما في قاعات السينما اللبنانية. ويجسد ظافر العابدين فيه دور «رجا»، مثال الرجل الوفي لحبيبته، على الرغم من جميع الإغراءات، أمّا حبيبته مايا التي ابتلعت حبة من حلوى الكراميل، فقد باتت تواجه متاعب كثيرة في حياتها الاجتماعية جرّاء قدرتها على قراءة أفكار كل من حولها.
تونس سينما

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة