10 أخبار تود معرفتها قبل الثانية عشرة ظهراً ليوم الثلاثاء 13 - 2 - 2017

10 أخبار تود معرفتها قبل الثانية عشرة ظهراً ليوم الثلاثاء 13 - 2 - 2017

الثلاثاء - 28 جمادى الأولى 1439 هـ - 13 فبراير 2018 مـ
بيروت: «الشرق الأوسط أونلاين»
هذه أبرز الأخبار في العالم حتى كتابة هذا الموجز المختصر، الذي ستطلعون على تفاصيله وتفاصيل الأخبار الواردة فيه على موقع «الشرق الأوسط» الإلكتروني (aawsat.com) خلال ساعات.

- أكد الشيخ صباح الخالد الحمد الصباح، نائب رئيس مجلس الوزراء الكويتي، ووزير الخارجية اليوم (الثلاثاء)، ضرورة خلق آفاق جديدة وتنسيق مشترك للتحالف الدولي ضد تنظيم داعش من أجل تطوير استراتيجية محاربة التنظيم.



- قال الجيش المصري في بيان بثه التلفزيون الرسمي اليوم، إن قوات الأمن قتلت 10 «إرهابيين» في تبادل لإطلاق النار وألقت القبض على 400 من العناصر الإجرامية والمشتبه بهم، بينهم أجانب، في إطار العملية الشاملة «سيناء 2018».



- بدأت محاكمة الشابة الفلسطينية عهد التميمي التي تحولت رمزاً لمواجهة الاحتلال الإسرائيلي بعد شريط فيديو ظهرت فيه وهي تضرب جنديين في قريتها، اليوم (الثلاثاء)، أمام محكمة عسكرية إسرائيلية، كما أفادت مراسلة وكالة «الصحافة الفرنسية».



- أكد وزير الخارجية الأميركي ريكس تيلرسون اليوم، تفهم بلاده لتخوفات تركيا، مطالباً أنقرة بالعمل معاً للقضاء على تنظيم داعش الإرهابي.



- قال مسؤول رفيع في حزب المؤتمر الوطني الحاكم بجنوب أفريقيا اليوم، إن الحزب قرر عزل جاكوب زوما من رئاسة البلاد، وذلك بعد اجتماع مطول لتحديد مصير زعيم أثارت أعوامه في السلطة انقساماً واسعاً.



- قال وزير الخارجية الأميركي ريكس تيلرسون، إن انتهاء العمليات القتالية الرئيسية ضد تنظيم داعش، لا يعني أن الولايات المتحدة وحلفاءها ألحقوا هزيمة دائمة بالتنظيم المتشدد.



- بعد مرور عام على اغتيال الأخ غير الشقيق لزعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون في ماليزيا، قال محامي إحدى المتهمتين في القضية، إن العدالة ستبقى بعيدة المنال ما دام أن الكوريين الشماليين الأربعة المشتبه بتورطهم في الجريمة أيضاً ينعمون بالحرية.



- ذكرت وكالة «يونهاب» الكورية الجنوبية للأنباء اليوم، أن محكمة قضت بحبس تشوي سون سيل، المتورطة في فضيحة فساد أطاحت برئيسة كوريا الجنوبية باك كون هيه، لمدة 20 عاماً.



- قال مسؤول اليوم إن بركاناً في جزيرة بالي الإندونيسية ثار، بعد أيام من خفض السلطات لمستوى التحذير منه إلى مستوى واحد.



- أعلن مطار لندن سيتي اليوم (الثلاثاء)، عودته للعمل كالمعتاد بعد إزالة قنبلة تعود للحرب العالمية الثانية وعُثر عليها في مكان قريب بنهر التيمز.
10 أخبار

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة