إسرائيل تقصف 12 هدفاً للنظام وإيران بسوريا... وسقوط مقاتلة لها

إسرائيل تقصف 12 هدفاً للنظام وإيران بسوريا... وسقوط مقاتلة لها

بعد إسقاط طائرة من دون طيار إيرانية
السبت - 25 جمادى الأولى 1439 هـ - 10 فبراير 2018 مـ
المقاتلة الإسرائيلية بعد سقوطها (أ.ف.ب)
بيروت – تل أبيب: «الشرق الأوسط أونلاين»
سقطت مقاتلة من طراز إف - 16 إسرائيلية اليوم (السبت)، بعد شن ضربات على أهداف للنظام وإيران في سوريا في أعقاب اعتراض طائرة من دون طيار انطلقت من الأراضي السورية، وسط أنباء عن غارات جديدة في ريف دمشق.

وقال الجيش الإسرائيل إنه شن هجوم واسع على «12 هدفا من بينها ثلاث بطاريات للدفاع الجوي وأربعة أهداف إيرانية هي جزء من التجهيزات العسكرية الإيرانية في سوريا».

وأضاف: «خلال الهجوم تم إطلاق صواريخ مضادة للطائرات باتجاه إسرائيل مما أدى لإطلاق صفارات الإنذار التي ترددت في شمال إسرائيل».

وفي وقت سابق، كتب متحدث عسكري إسرائيلي هو اللفتنانت جوناثان كونريكوس على «تويتر» أن «قوات الدفاع الإسرائيلية استهدفت أنظمة المراقبة الإيرانية في سوريا التي أرسلت الطائرة من دون طيار إلى المجال الجوي الإسرائيلي»، مضيفا: «نيران كثيفة من المضادات الجوية السورية وتحطم طائرة إف16 في إسرائيل، الطياران بخير».

وأعلنت الشرطة تحطم طائرة إف - 16 في منطقة وادي جزريل شرق مدينة حيفا، في شمال إسرائيل.

وكتب المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي افيخاي أدرعي على صفحته على «فيسبوك» أن أنظمة الدفاع الجوي الإسرائيلية رصدت «إطلاق طائرة دون طيار إيرانية من مطار تيفور في منطقة تدمر في سوريا باتجاه إسرائيل». وأشار إلى أن مروحية أباتشي أسقطتها «داخل إسرائيل» وهي «موجودة لدينا». وقال إنه «يتم استهداف عربة إطلاق الطائرة الإيرانية. الحديث يدور عن غارة معقدة داخل سوريا. تم تدمير الهدف».

وأضاف «لا نعلم بعد إن كانت الطائرة أصيبت من نيران سورية. الحادث لا يزال مستمراً».

في المقابل، أعلن النظام السوري تصدي دفاعاته الجوية للهجوم الإسرائيلي على قاعدة عسكرية في وسط سوريا. ونقل إعلام النظام عن مصدر عسكري قوله «قام كيان العدو الإسرائيلي فجر اليوم بعدوان جديد على إحدى القواعد العسكرية في المنطقة الوسطى وتصدت له وسائط دفاعنا الجوي وأصابت أكثر من طائرة».

ونفت إسرائيل إصابة أكثر من طائرة، وقال كونريكوس بأن الطائرات «عادت كلها بسلام باستثناء واحدة تحطمت في إسرائيل».

من جانبه، اعتبر أدرعي الحادث «هجوماً إيرانياً على سيادة إسرائيل»، مؤكدا أن إيران «تجرّ المنطقة نحو مغامرة لا تعلم كيف تنتهي. ننظر ببالغ الخطورة إلى إطلاق النيران السورية باتجاه طائراتنا».

إلى ذلك، وبحسب وسائل إعلام رسمية تابعة للنظام فقد شنت إسرائيل ضربات جديدة في ريف دمشق، مشيرة إلى أن أنظمة الدفاع الجوي السوري تصدت لها.
اسرائيل سوريا

التعليقات

khalid
10/02/2018 - 09:42
مرة اخرى .. تتبادل ايران وسوريا و روسيا الادوار في المنطقة كلما نشط المعارضة الدولية للتصرفات واستخدام السلاح الكيمياوي وظهور ادلة جديدة على استخدام هذا السلاح في سوريا .. الان ايران تدفع بطائرات بدون طيار الى اسرائيل لكي تضرب اسرائيل سوريا وتتداخل الاوراق مرة اخرى .. شاهدنا هذا السيناريو عديد المرات .. وسيستمر مادام العالم ما زال رهينة لهذه الاحداث .. ومازال اطفال ونساء وشيوخ سوريا تحت رحمة السلاح الكيمياوي والبراميل المتفجرة والقصف الروسي والسوري وحلفائه بالعقيدة .. بدون حتى ولا كلمة شجب من العالم ..
عرض الكل
عرض اقل

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة