الداخلية المصرية تعلن مقتل 3 إرهابيين في تبادل لإطلاق النار

الداخلية المصرية تعلن مقتل 3 إرهابيين في تبادل لإطلاق النار

ألقت القبض على 14 عنصراً من «حسم»
الجمعة - 23 جمادى الأولى 1439 هـ - 09 فبراير 2018 مـ
أحد أفراد الشرطة المصرية - أرشيفية (رويترز)
القاهرة: «الشرق الأوسط أونلاين»
أعلنت وزارة الداخلية المصرية، اليوم (الجمعة)، عن مقتل 3 إرهابيين من حركة «حسم» الإرهابية، والتي كانت تسعى لتنفيذ سلسلة من العمليات العدائية المتزامنة تجاه المنشآت والمرافق المهمة والحيوية والقوات المسلحة والشرطة خلال الفترة المواكبة لبدء إجراءات الانتخابات الرئاسية لإحداث حالة من عدم الاستقرار وتصدير صورة سلبية عن الأوضاع بالبلاد.
وذكر البيان أنه تم إعداد خطة أمنية موسعة لتطويق مسارات تحركات عناصر الحركة بمحافظات القليوبية والدقهلية والبحيرة والمنوفية والشرقية في دلتا النيل وأسيوط والفيوم (جنوب القاهرة)، ومداهمة أوكار اختبائهم مما أسفر عن ضبط 14 منهم.
وعثرت قوات الأمن المصرية خلال المداهمات على عدد من البنادق والأسلحة وكمية من الذخائر ودراجات لتنفيذ العمليات الإرهابية.
ولاحقت وزارة الداخلية المصرية عناصر الحركة، بعد أن أكدت المعلومات اتخاذ عدد منهم من إحدى الشقق السكنية الكائنة بعقارات تحت الإنشاء بالقاهرة وكراً للاختباء والإعداد لتنفيذ عمل عدائي يستهدف أحد الارتكازات الأمنية، ومن ثم مداهمة الوكر المشار إليه وتبادل إطلاق النار.
وقد أشارت المعلومات ونتائج الفحص الفني للأسلحة المضبوطة عن تورط بعضهم في تنفيذ أربع عمليات إرهابية ضد بعض رجال الشرطة والتمركزات الأمنية بمحافظات القليوبية والدقهلية ودمياط في الشهور الأخيرة، مثل إطلاق أعيرة نارية على النقيب إبراهيم عزازي شريف من قوة قطاع الأمن الوطني بنطاق دائرة مركز الخانكة بالقليوبية مما أسفر عن مقتله، وإطلاق النيران على سيارات أمنية.
وكانت «حسم» التي تقول السلطات المصرية إنها الذراع العسكرية لجماعة الإخوان، ضمن تنظيمات أدرجتها الولايات المتحدة مؤخرا على قائمتها الدولية للإرهاب.
وأعلنت مصر الجمعة عملية عسكرية واسعة بمشاركة قوات الجيش والشرطة ضد العناصر الإرهابية في سيناء والدلتا والظهير الصحراوي غرب نهر النيل.
مصر

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة