«عرب نيوز» تطلق من إسلام آباد نسخة رقمية باكستانية

«عرب نيوز» تطلق من إسلام آباد نسخة رقمية باكستانية

يترأسها بكر عطياني وهدفها خلق حوار مع شريحة مهمة من قراء الصحيفة
الخميس - 22 جمادى الأولى 1439 هـ - 08 فبراير 2018 مـ رقم العدد [14317]
فيصل عباس - بكر عطياني
لندن: «الشرق الأوسط»
من العاصمة الباكستانية إسلام آباد، أطلقت صحيفة «عرب نيوز»، نسخة إلكترونية جديدة مخصصة للشؤون الباكستانية. وتغطي الخدمة الجديدة (www.arabnews.pk) - الناطقة بالإنجليزية كذلك - الأخبار والآراء من باكستان والمنطقة، مع التركيز بشكلٍ خاص على علاقاتها مع المملكة العربية السعودية والعالم العربي بشكل عام. وتأتي النسخة الرقمية الجديدة للجريدة اليومية الناطقة بالإنجليزية والرائدة في منطقة الشرق الأوسط، كجزءٍ من خطة التوسع العالمي والرقمي المستمر للصحيفة.
وسيتم تحديث الموقع الإلكتروني يومياً من قِبَل فريق صحافي متخصص، يشرف عليه مدير مكتب الصحيفة في جنوب شرقي آسيا، الصحافي الحائز على جوائز دولية عِدّة، بكر عطياني. وتُعد هذه النسخة الأولى للصحيفة المختصة بدولة معيّنة، وقد تمّ إطلاقها كجزءٍ من استراتيجية الصحيفة للانتشار عالمياً ورقمياً.
من جانبه، أوضح رئيس تحرير «عرب نيوز»، فيصل عباس، أن هذه الخدمة الإخبارية الجديدة تهدف إلى «خلق حوار مع شريحة في غاية الأهمية من قراء الصحيفة» منوهاً بمكانة باكستان الاستراتيجية والروابط التاريخية التي تجمع إسلام أباد بالمملكة والمنطقة عموماً.
وأضاف في بيان تلقت «الشرق الأوسط» نسخة منه أن «(عرب نيوز) هي في الأصل اسم إعلامي معروف بين كثير من الباكستانيين، وذلك نظراً لارتباطها العميق بمجتمع المغتربين الضخم في السعودية حيث تأسست الصحيفة عام 1975».
وختم عباس قائلا: «هناك طموحات وأواصر صلة وفرص واعدة تجمع دول منطقتنا بباكستان. ونحن لدينا نقاط مشتركة عدة كالدين، والثقافة، والعلاقات العسكرية والتجارية. وسوف تُغطّي خدمتنا الإخبارية الجديدة جميع هذه المجالات على نطاقٍ واسع».
وسوف تتخذ النسخة الباكستانية من إسلام آباد مقرّاً لها، بإشراف رئيس مكتب «عرب نيوز» في جنوب شرقي آسيا بكر عطياني, الذي لفت بدوره إلى أن النسخة سوف تساعد في تسليط الضوء على هذه المنطقة في آسيا، والتي قد لا يكون معرفة الجمهور المتحدّث بالإنجليزية لها دقيقا.
و «عرب نيوز» جزء من المجموعة السعودية للأبحاث والتسويق وتُعتبر صحيفة ناطقة بالإنجليزية موثوقة في السعودية والمنطقة منذ أكثر من 40 عاماً.

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة