عادل إمام صحافي يكشف قضية فساد في رمضان المقبل

عادل إمام صحافي يكشف قضية فساد في رمضان المقبل

الجمعة - 17 جمادى الأولى 1439 هـ - 02 فبراير 2018 مـ رقم العدد [ 14311]
الفنان عادل إمام
القاهرة: «الشرق الأوسط»
يواصل الفنان المصري عادل إمام تصوير المشاهد الداخلية من مسلسل «عوالم خفية»، الذي يشارك به في الماراثون الرمضاني المقبل، وذلك في الديكور الرئيسي له داخل «استوديو النحاس». ويجسد إمام دور صحافي كبير معروف عبر تاريخه المهني الطويل بالنزاهة، لديه اثنين من الأبناء، الكبرى تقوم بدورها الفنانة بشرى، والابن الأصغر يقوم بدوره الفنان طارق صبري.

وابنته متزوجة من الفنان أحمد وفيق، ولديه حفيدين من ابنته، هما سارة نور وخالد أنور. وتبدأ الأحداث في جو أسري متكامل، حيث يعيش حياة هادئة مع أبنائه وأحفاده، يجلس ويلعب معهم في نطاق من المرح، إلى أن تنقلب الأحداث رأساً على عقب في الحلقة العاشرة، عندما تقع في يده مستندات يكشف من خلالها قضية فساد خاصة بالدولة مر عليها 10 سنوات.

ورغم مرور تلك السنوات عليها، فإنه يقرر كشف المستور عنها، ويبدأ الصراع بين الأطراف المسؤولين عن تلك القضية وعادل إمام، ويحاولون رشوته من أجل أن يترك هذا الملف، إلا أنه يرفض ويواصل كشف محاولة خيانتهم للدولة والشعب المصري، ولم يكتفِ بذلك، فيقوم بكتابة «كتاب ورواية»، باعتباره روائياً وصحافياً، يسرد من خلاله قصة حياته، وخطوات كشفه لهذه القضية.

وأكد الفنان عادل إمام، في تصريحات صحافية له، أن أجواء تصوير المسلسل ممتعه، والشركة المنتجة لم تبخل على العمل من أجل تقديم مسلسل جيد، وقال: «فكرة العمل جذبتني كثيراً لأنها لم تقدم من قبل تماماً، والسيناريو مكتوب بشكل محترف، من قبل مجموعة من الشباب المبدعين، وأعتز كثيراً بمشاركة كثير من النجوم معي، مثل الفنان صلاح عبد الله الذي تربطني به صداقة عمر، بالإضافة لاشتراك مجموعة كبيرة من النجوم الناجحين، وأتمنى أن يحقق العمل نجاحاً في شهر رمضان المقبل».

مسلسل «عوالم خفية» من بطولة كل من: عادل إمام، وفتحي عبد الوهاب، ومي سليم، وبشرى، وهبة مجدي، وصلاح عبد الله، وأحمد وفيق، ونور قدري، وأسامة عباس، وخالد أنور، وسارة نور، ومحمود فارس، وأحمد عبد الله، وإخراج وإنتاج رامي إمام. وقد انضمت لأسرة المسلسل أخيراً الفنانة أنوشكا، بعد أن اعتذرت الفنانة داليا البحيري، والفنانة ليلى علوي، ليكون هذا التعاون هو الثاني بين أنوشكا وعادل إمام، بعد اشتراكهما معاً في مسلسل «فرقة ناجي عطا الله» منذ 6 سنوات مضت.

وفي هذا العمل، قرر الزعيم عادل إمام التعاون لأول مرة مع ورشة كتابة مكونة من 3 مؤلفين شباب، هم أمين جمال ومحمد محرز ومحمود حمدان، بعد تعاون دام لـ6 سنوات متتالية مع المؤلف يوسف معاطي، والانتقادات التي وجهت له نتيجة لتمسكه بمؤلف واحد خلال أعمال درامية متتالية.

ومسلسل «عوالم خفية» من إنتاج شركة «ماجنوم»، لصاحبها المخرج رامي إمام، بعد تعاون استمر لـ6 سنوات أيضاً مع المنتج تامر مرسي. وكان آخر أعمال الزعيم هو مسلسل «عفاريت عدلي علام»؛ بطولته بالاشتراك مع الفنانة غادة عادل وهالة صدقي، ومن تأليف يوسف معاطي، وإخراج رامي إمام.
مصر دراما

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة