تقنيات وتطبيقات جديدة

تقنيات وتطبيقات جديدة

الثلاثاء - 13 جمادى الأولى 1439 هـ - 30 يناير 2018 مـ رقم العدد [14308]
فأرة «رايفال 600» المتقدمة للاعبين
جدة: {الشرق الأوسط}
اخترنا لكم في هذا العدد فأرة رقمية متقدمة بمستشعرين للحركة، مع القدرة على تخصيص مركز ثقلها وفقاً لأسلوب اللاعب، بالإضافة إلى تطبيقات مختلفة للأجهزة الجوالة، ومنها تطبيق لمساعدة المستخدمين في الإقلاع عن التدخين، وآخر للبحث عن الشخصيات التي تشبهك في اللوحات الفنية العالمية، وتطبيق لمشاركة صور وعروض فيديو للأماكن الحضارية والثقافية في مدينتك مع الجميع حول العالم.

فأرة رقمية متقدمة

إن كنت من محبي الألعاب الإلكترونية على الكومبيوترات الشخصية، فستعجبك فأرة «رايفال 600» Rival 600 بمستشعريها المتقدمين. ويستطيع المستشعر الأول التعرف على حركات الفأرة خلال مجريات اللعب، بينما يتخصص المستشعر الثاني بالتعرف على ارتفاع الفأرة عن سطح المنضدة لعدم عكس تأثير تحرك يد المستخدم في الهواء على شخصيته في اللعبة في أثناء تعديله وضعية يده. وتسمح الفأرة بتغيير مركز ثقلها ووزنها لتتناسب مع أصابع المستخدمين وأسلوب لعبهم، وذلك من خلال توفير غرف صغيرة موجودة في جوانب الفأرة يمكن إضافة الأوزان المختلفة إليها وفقاً للرغبة.
ويبلغ وزن الفأرة 96 غراماً فقط، وهي تقدم 8 أوزان إضافية للتعديل يبلغ كل منها 4 غرامات. ويعود السبب في خفة وزن الفأرة إلى المواد المستخدمة في صناعتها، مع تقديمها معدل استجابة سريعاً جداً، وذلك بفضل استخدام معالج مدمج بتقنية 32 - bit ARM، والقدرة على تخصيص وظائف الأزرار وسلاسل الضغطات والإضاءة من خلال برنامج خاص بها على الكومبيوتر. ويبلغ سعر الفأرة نحو 110 دولارات، ويمكن الحصول على المزيد من المعلومات حولها من موقعها www.steelseries.com-gaming - mice-rival - 600

تطبيق للإقلاع عن التدخين

يعتبر التدخين من أكثر العادات خطورة على الصحة، ولكن التقنية اليوم ستساعد الراغبين في الإقلاع عن التدخين من خلال تبني عادات صحية سليمة، وبالتحديد تطبيق «سموك فري» Smoke Free المجاني على الأجهزة التي تعمل بنظامي التشغيل «آندرويد» و«آي أو إس». التطبيق مطور بناءً على دراسات علمية مرتبطة بالنمط السلوكي للمدخن، وذلك للتوقف عن التدخين تدريجياً ومن ثم نهائياً. وسيحسب التطبيق المال الذي يدخره المستخدم جراء عدم تدخين السجائر في ذلك اليوم، مع عرضه المدة الزمنية التي توقف المستخدم بعدها عن التدخين، ورسوم بيانية توضح مستوى التقدم في عملية الإقلاع عن التدخين، وتسجيل أهداف المستخدم ونصائح حول تحقيقها. ويمكن تحميل التطبيق من متجري «غوغل بلاي» و«آي تونز» الإلكترونيين.

مشاركة صور مدينتك مع الآخرين

وتستطيع عرض الأماكن المهمة في مدينتك للجميع حول العالم من خلال تطبيق «كامباسي» Cambassy المجاني على الأجهزة التي تعمل بنظامي التشغيل «آندرويد» و«آي أو إس»، وهو تطبيق اجتماعي يسمح للمستخدم بنشر صور الأماكن الحضارية والسياحية والأثرية أو أي أماكن أخرى في بلده مع الجميع حول العالم، ليكون وسيلة جميلة في تعريف العالم بحضارات وثقافات الشعوب المختلفة. واجهة استخدام التطبيق تشابه تلك المستخدمة في تطبيق «إنستغرام»، مع دعمه إضافة الصور وعروض الفيديو على حد سواء، وإمكانية متابعة صور مدن أشخاص محددين والإعجاب بها على صفحة المستخدم الشخصية. ويمكن تحميل التطبيق من متجري «غوغل بلاي» و«آي تونز» الإلكترونيين.

شبيهك الفني في اللوحات الشهيرة

وتستطيع استكشاف الأعمال الفنية المميزة بطريقة ممتعة، وهي البحث عن اللوحات التي تحتوي على شخصيات تشبهك، وذلك بالتقاط صورة ذاتية (سيلفي) لنفسك وجعل تطبيق «الفنون والثقافة» Arts & Culture المجاني من «غوغل» على الأجهزة التي تعمل بنظامي التشغيل «آندرويد» و«آي أو إس» يحللها ويبحث عن أقرب شبيه لك عبر العصور الفنية. ويستخدم التطبيق تقنيات التعرف على الوجه لمقارنة ملامح وجهك مع لوحات أكثر من 850 متحفاً ومنظمة فنية حول العالم. وسيعرض التطبيق معلومات عن تلك اللوحة وتاريخها ومكانها الحالي.
كما يمكن التقاط صورة لأي لوحة مشهورة ليعرض التطبيق أمامك المعلومات المهمة المرتبطة بها، مع عرضه معلومات متعلقة بالفن يومياً، وأخذك في جولات افتراضية في المتاحف العالمية، وتوفير القدرة على البحث عن المتاحف القريبة من المستخدم في أثناء سفره، بالإضافة إلى قدرته على تصفح اللوحات وفقاً للفترة الزمنية أو الألوان الموجودة فيها. كما يدعم التطبيق تقنية الواقع الافتراضي بعد وضع الهاتف في نظارات خاصة بهاتف المستخدم، مع إمكانية تكبير الصورة بشكل كبير للتدقيق في تفاصيل اللوحات العالمية.
ويمكن تحميل التطبيق من متجري «غوغل بلاي» و«آي تونز» الإلكترونيين.
Technology

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة