تطبيق عربي من «ياهو مكتوب» لمتابعة مجريات كأس العالم لكرة القدم

تطبيق عربي من «ياهو مكتوب» لمتابعة مجريات كأس العالم لكرة القدم

يعرض معلومات عن الفرق المفضلة ونتائج المباريات والأخبار الرياضية اليومية
الأربعاء - 13 شعبان 1435 هـ - 11 يونيو 2014 مـ
يعرض التطبيق كذلك تشكيلات اللاعبين على أرض الملعب أثناء المباراة وبعدها

مع حلول كأس العالم لكرة القدم في البرازيل، فإنه من المهم متابعة الفرق المفضلة والأخبار الرياضية في أي مكان وأي وقت، الأمر الذي توفره الهواتف الجوالة والأجهزة اللوحية. وطُرح تطبيق «ياهو مكتوب لكرة القدم» (Yahoo Maktoob Football App) الذي يقدم جميع المعلومات باللغة العربية، بتصميم بسيط ومريح للاستخدام، مع توفير القدرة على مشاركة المعلومات مع الآخرين والتفاعل معهم عبر شبكات التواصل الاجتماعي، مثل «فيسبوك» و«تويتر».
ويقدم التطبيق تغطية شاملة لكأس العالم لكرة القدم، إذ يستطيع المستخدمون متابعة مباريات البطولة والحصول على التنبيهات الفورية عن فرقهم المفضلة، مع التذكير بمواعيد المباريات ومعرفة الأهداف والبطاقات الصفراء والحمراء وضربات الجزاء، والوقت المنقضي من زمن المباراة وتشكيلة الفريق وخريطة الملعب وسعة المدرجات وأسماء الحكام، بالإضافة إلى عرض آخر الأخبار المرتبطة بكأس العالم وتقارير على شكل عروض فيديو حصرية يمكن مشاهدتها لحظة بلحظة. ويمكن للمستخدمين متابعة أداء الفرق ومعرفة إحصاءات المباريات وجداول ترتيب المجموعات في البطولة.
ويقدم التطبيق تغطية حية ومباشرة لبطولات ودوريات كرة القدم الدولية والإقليمية، وتنبيهات فورية عن المباريات والفرق، وعرض جداول الترتيب في بطولات الدوري والتغطية الزمنية للمسابقات بما في ذلك مراحل خروج الخاسر ومرحلة المجموعات.
ويعرض التطبيق كذلك تشكيلات اللاعبين على أرض الملعب أثناء المباراة وبعدها، وصفحات الفرق التي تقدم أحدث الأخبار والمعلومات العامة عن كل فريق، وأسماء اللاعبين، والجدول الزمني للمباريات، سواء السابقة أو المقبلة، وصفحات اللاعبين التي تقدم معلومات عامة عن كل لاعب وإحصاءات مفصلة عنه خلال الموسم الحالي، وإحصاءات موسعة عن المباريات، بما في ذلك الهجمات الخطرة والركلات الحرة وركلات المرمى وحالات التسلل والتسديدات التي تم التصدي لها من قبل اللاعبين أو قوائم المرمى ورميات التماس وضربات الجزاء وتبديلات اللاعبين.
ومن المزايا الأخرى التي يقدمها التطبيق توفير قسم خاص بالفرق لاكتشاف وإضافة الفرق المفضلة للمستخدم ومتابعة مبارياتها، وقسم عروض الفيديو لمشاهدة مجموعة كبيرة من العروض الحصرية التي تغطي أهم البطولات الدولية والإقليمية، وقسم انتقال اللاعبين الذي يبقي المستخدم على اطلاع على أحدث مستجدات صفقات انتقال اللاعبين في جميع أنحاء العالم، وتوقعات النتائج للتنبؤ بنتائج المباريات قبل بدايتها وعرض توقعات المستخدمين الآخرين، بالإضافة إلى سهولة الوصول إلى أي مباراة في الموسم من خلال تقويم المباريات. ويمكن تحميل التطبيق من متجري «غوغل بلاي» و«آي تونز» على الأجهزة التي تعمل بنظامي التشغيل «أندرويد» و«آي أو إس»، مع القدرة على تحميل تطبيقات «ياهو» للأجهزة المحمولة من الرابط التالي: «https://maktoob.mobile.yahoo.com».


اختيارات المحرر

فيديو