مسؤول أميركي: تعاون شامل مع السعودية في مجال الأمن الغذائي

مسؤول أميركي: تعاون شامل مع السعودية في مجال الأمن الغذائي

الجمعة - 1 جمادى الأولى 1439 هـ - 19 يناير 2018 مـ رقم العدد [ 14297]
آلان هولمان
الرياض: فتح الرحمن يوسف
أكد مسؤول أميركي أن بلاده ماضية في تعزيز تعاونها الاقتصادي مع السعودية بشكل عام، وفي مجال الأمن الغذائي على وجه الخصوص، مشيراً إلى أن مكتب الشؤون الزراعية الأميركي مهتم جداً بتطوير الشراكات بين البلدين في هذا المجال، ومستعد لدعمها باستمرار.
وقال آلان هولمان، الملحق الزراعي الإقليمي بالسفارة الأميركية لدى السعودية والبحرين في تصريح لـ«الشرق الأوسط»: «يوجد آفاق واسعة لتوسيع الشراكة الأميركية السعودية على أكبر نطاق، سواء على الصعيد الاقتصادي بشكل عام، أو الإنتاج الغذائي والزراعي بشكل خاص».
وتابع هولمان: «على الصعيد الرسمي لدينا تعاون استراتيجي شامل مع الرياض على المستويات كافة، ونتطلع لاستكشاف فرص لشراكات جديدة، واهتمامات بتعزيز الإنتاج الزراعي والصناعي الغذائي، ومثال ذلك وجود شركة أراسكو في السعودية بتعاون أميركي لتحقيق أكبر إنتاج في مجال نشاء الذرة ومشتقاته على مستوى المنطقة».
وأضاف أن البلدين يعززان تعاونهما في مجالات الإنتاج الزراعي والغذائي، ودعم الشركات الصغيرة والمتوسطة لتحفيز وزيادة التجارة من خلال الصادرات والواردات على مستوى قطاع الأعمال في البلدين.
وفيما يتعلق بتحقيق قدر أكبر من التعاون بين أميركا والسعودية، من خلال برامج الرؤية 2030.
قال هولمان: «رؤية 2030، مهمة وملهمة وجديرة بأن تسهم في إيجاد شكل متميز من التعاون بين البلدين في برامجها المختلفة»، متوقعاً أن تحفّز الرؤية السعودية إحداث نقلة وتغيرات مؤثرة في شكل التعاون الاقتصادي المثمر، من شأنها أن تسهم في تسريع وتيرة التحول السعودي من اعتماد تركيبة الاقتصاد على المنتجات الهيدروكربونية إلى الاقتصاد القائم على المعرفة ودعم تنويع الاقتصاد، وبالتالي صنع المستقبل لدى الشباب السعودي، وتحفيزهم للمضي على طريق رواد أعمال، من خلال المنشآت الصغيرة والمتوسطة، كمشروعات حيوية ومهمة جداً مع أهمية استثمارهم في مجتمعهم ومجموعاتهم.
السعودية أميركا الاقتصاد السعودي

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة