مشاهير

مشاهير

السبت - 27 محرم 1435 هـ - 30 نوفمبر 2013 مـ

الصحراء تجمع بين جهاد عبده ونيكول كيدمان


* يتوج الممثل السوري جهاد عبده أعماله السينمائية بأداء دور البطولة أمام النجمة العالمية نيكول كيدمان، في فيلم روائي سيحمل اسم «ملكة الصحراء»، من تأليف وإخراج فيرنر هيرتزوغ، الحاصل على 44 جائزة و30 ترشيحا لجوائز أخرى، منها الأوسكار.

وكان الفنان السوري قد فاز بالدور بعد منافسة مع عدد من ممثلي هوليوود، الذين سيشارك منهم في بطولة الفيلم جيمس فرانكو، روبرت باتنسون، داميان لويس، صوفي لاينفيلد.. وآخرون. ويبدأ تصوير «ملكة الصحراء» قريبا في عدة بلاد، منها بريطانيا، مسقط رأس «غيرتروود بل»، المستشرقة التي عاشت مطالع القرن الماضي في العراق وسوريا وغيرهما كمستشارة للمندوب السامي البريطاني بيرسي كوكس، وأطلق العراقيون عليها لقب خاتون، ولعبت دورا كبيرا في ترتيب أوضاع المنطقة بعد الحرب العالمية الأولى. كما سيجري تصوير جزء من الفيلم في المغرب والأردن.

ويقوم النجم السوري بأداء دور «فتوح» مرشد غيرتروود ومستشارها في المدينة والصحراء، لفراسته وخبرته ودرايته بالمنطقة وأهلها من حضر وبدو. الجدير بالذكر أن الفنان جهاد عبده كان قد غادر سوريا بعد اندلاع العنف ضد المواطنين، وسافر إلى لوس أنجليس في أميركا، حيث يعيش ويعمل اليوم.


فنان لبناني يطلق أغنية مشتركة مع المطربة العالمية شاكيرا


* سجل المطرب اللبناني المقيم في الولايات المتحدة جورج دفوني أغنية مشتركة، هي الأولى له مع المطربة العالمية شاكيرا، بعنوان «مجنونة». وذكر المكتب الإعلامي لجورج دفوني، كما جاء في تقرير وكالة الأنباء الألمانية، أن الأغنية المشتركة «أُنجزت بعد مفاوضات طويلة بين إدارة أعمال دفوني وإدارة أعمال شاكيرا، حتى توصل الطرفان إلى اتفاق فني، وجرى تسجيل الأغنية بالفعل».

وبدأ عرض الأغنية التي كتب جورج دفوني كلماتها في الإذاعات العربية بالولايات المتحدة، يوم الأربعاء الماضي، ويغني فيها المطرب اللبناني باللغة العربية، في حين تغني شاكيرا التي ترجع أصولها إلى لبنان بالإنجليزية. وقال دفوني: «أنجزنا الأغنية بعد مفاوضات طويلة، وللأسف لم ننجز الاتفاق قبل صدور ألبومي الغنائي الأخير (سفينة نوح)، مما اضطرني لإصداره دون أن تكون أغنية (مجنونة) ضمن أغنياته». وأضاف: «سعيد بأنني غنيت مع النجمة شاكيرا التي تربطني بها صداقة قديمة تعود لسنوات، وهي اليوم تتوّج صداقتنا بهذا العمل الفني المشترك».


توم هانكس لا يحب تجميل الشخصيات الواقعية في الأفلام


* ذكر نجم هوليوود الشهير توم هانكس أنه لا يحب تجميل الشخصيات الواقعية التي يجسدها في أفلامه. وقال هانكس (57 عاما)، في تصريحات لموقع «سكاي نيوز» البريطاني، أمس (الجمعة)، إنه أصرّ على تجسيد شخصية منتج الأفلام السينمائي الأميركي والت ديزني، وهو يدخن ويشرب الخمر.

وأكد هانكس أنه ما كان سيقبل الدور إذا كانت شركة «والت ديزني» للإنتاج السينمائي ترغب في تجميل شخصية مؤسسها، وتقديمه على أنه «العم والت».

وقال هانكس: «سنقدم القصص كما حدثت، وسنضغطها بحيث تناسب فيلما مدته ساعتان». ويلعب هانكس دور والت ديزني الذي توفي عام 1966، وذلك في فيلم بعنوان «سيفينغ مستر بانكس».


اختيارات المحرر

فيديو