ألمانيا: حملة دهم تستهدف 10 يشتبه بتجسسهم لطهران

ألمانيا: حملة دهم تستهدف 10 يشتبه بتجسسهم لطهران

خاتمي يطالب بالإصغاء للشعب الإيراني «بدل إذلاله»
الأربعاء - 1 جمادى الأولى 1439 هـ - 17 يناير 2018 مـ رقم العدد [ 14295]

فتشت الشرطة الألمانية، أمس، منازل ومكاتب 10 إيرانيين بشبهة التجسس لصالح النظام الإيراني بعد تحقيقات أجرتها وكالة الاستخبارات الداخلية، حسبما أعلن الادعاء العام الألماني.

وقالت فروكه كولر، المتحدثة باسم مكتب الأدعاء العام، في برلين: «نعتقد أن المشتبه بهم تجسسوا على مؤسسات وأفراد في ألمانيا لحساب وحدة استخباراتية مرتبطة بإيران». وحسب وكالة «رويترز» فإن التحقيق بدأ بعد تلقي إشعار من وكالة الاستخبارات الداخلية. ونقلت الوكالة عن المتحدث قوله إنه لم يجرِ حتى الآن اعتقال أي شخص. ورفضت المتحدثة التعليق على تقرير في مجلة «فوكس» الألمانية، أفاد بأن المشتبه بهم تجسسوا على إسرائيليين في ألمانيا. ولم يتسنّ الحصول على تعليق من السفارة الإيرانية في برلين حول الموضوع.

من ناحية ثانية، دعا الرئيس الإيراني الأسبق محمد خاتمي، أمس، السلطات في طهران إلى الإصغاء للغضب الشعبي الذي تم التعبير عنه خلال الاضطرابات الأخيرة، والسماح للمواطنين بـ«التعبير عن مطالبهم مع (حماية) أمنهم». ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن خاتمي قوله، في بيان نُشر على موقعه الإلكتروني: «على الهيئات المعنية وأجهزة (الدولة) السعي لتحديد المشكلات ومعاناة الشعب بدل إذلال الناس ونكء جراحهم».


المانيا إيران عقوبات إيران

اختيارات المحرر

فيديو