10 أخبار تود معرفتها قبل الثانية عشرة ظهراً ليوم الاثنين 15 - 1 - 2018

10 أخبار تود معرفتها قبل الثانية عشرة ظهراً ليوم الاثنين 15 - 1 - 2018

الاثنين - 28 شهر ربيع الثاني 1439 هـ - 15 يناير 2018 مـ

هذه أبرز الأخبار في العالم حتى كتابة هذا الموجز المختصر، الذي ستطلعون على تفاصيله وتفاصيل الأخبار الواردة فيه على موقع «الشرق الأوسط» الإلكتروني خلال ساعات... aawsat.com

- قالت وزارة الصحة العراقية، إن 26 شخصا على الأقل قتلوا وأصيب 63 آخرون في تفجير انتحاري مزدوج بوسط بغداد اليوم (الاثنين)، الذي استهدف ساحة الطيران، وهي منطقة تجارية بالعاصمة العراقية.

- قال وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، اليوم (الاثنين)، إن موسكو مستعدة لدعم محادثات مباشرة بين الأطراف المعنية بأزمة الصواريخ الكورية الشمالية.

- يقوم آلاف من سكان المنطقة المحيطة بمايون أحد أنشط البراكين في الفلبين، اليوم (الاثنين)، بإخلاء منطقتهم بعدما تلقى أكثر من 12 ألف شخص أوامر بإخلاء المنطقة وتحذير الخبراء من خطر ثورانه قريبا.

- أفادت وزارة الوحدة في كوريا الجنوبية بأن كوريا الشمالية طلبت إجراء محادثات بعد غد (الأربعاء) بشأن مشاركة لاعبيها في دورة الألعاب الأولمبية الشتوية المقبلة في قرية بانمونغوم الحدودية التي تعرف باسم قرية الهدنة.

- بدأ البابا فرنسيس، اليوم (الاثنين)، في تشيلي زيارته السادسة لأميركا اللاتينية لدعم السكان الأصليين وإنعاش الكنائس المحلية التي تتراجع بعدما هزتها فضائح الاعتداءات الجنسية على أطفال.

- فتحت بورصة إندونيسيا أبوابها من جديد لعقد جلسة بعد الظهر اليوم (الاثنين)، بعدما أصيب نحو 12 شخصا، إثر انهيار طابق في المبنى لكنها قالت إن العاملين كلهم بخير.

- قال حاكم ولاية فيراكروز المكسيكية إن السلطات عثرت على تسع جثث مقطعة الأوصال في شاحنة ليل السبت، واصفا الحادث بأنه اشتباك بين عصابات متناحرة.

- شهدت مباراة باريس سان جيرمان أمام مضيفه نانت في المرحلة العشرين من الدوري الفرنسي لكرة القدم التي جرت أمس (الأحد) واقعة فريدة، وذلك عندما قام حكم اللقاء توني شابرون بركل مدافع نانت دييجو كارلوس قبل أن يشهر له البطاقة الحمراء.

- تخطط شركة «فولكسفاغن» الألمانية للسيارات لضخ استثمارات بالمليارات وطرح طرز جديدة في أميركا الشمالية، تُقدر بـ3.3 مليار دولار في المنطقة حتى عام 2020.

- قدمت الممثلة الفرنسية كاثرين دينوف اعتذارها لضحايا الاعتداءات الجنسية، وذلك بعد موجة غضب أعقبت صدور خطاب مفتوح وقعته كاثرين، في صحيفة لوموند، وقال المنتقدون إنه يقلل من أهمية قضية الاعتداءات الجنسية.


10 أخبار

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة