الفيحاء يحبط النصر... والأهلي يستضيف الباطن اليوم في مباراة «تاريخية»

الفيحاء يحبط النصر... والأهلي يستضيف الباطن اليوم في مباراة «تاريخية»

ملعب «الجوهرة» يكمل استعداداته... والأندية تحفز المشجعات «السعوديات»
الجمعة - 24 شهر ربيع الثاني 1439 هـ - 12 يناير 2018 مـ رقم العدد [14290]
لاعبو الفيحاء يحتفلون بهدف الفوز في شباك النصر (تصوير: عبد العزيز النومان)
الرياض: طارق الرشيد وفهد العيسى
واصل الفيحاء تألقه أمام أندية المقدمة في دوري المحترفين السعودي، وتفوق على ضيفه النصر بهدف دون رد، جاء عن طريق مدافع الفريق عبد الله كنو (23)، في افتتاح الجولة الـ17 من الدوري السعودي للمحترفين، الفيحاء مع هذا الانتصار قفز إلى المركز السادس بـ22 نقطة فيما تبقى النصر عند النقطة 27 في المركز الثالث.
واستغل عبد الله كنو مدافع الفيحاء كرة مرتدة من حارس النصر أودعها الشباك بكل سهولة في الدقيقة 24، ولم يوفق الهجوم الفيحاوي في مضاعفة النتيجة على الرغم من الفرص المتوالية التي تهيأت أمام المرمى.
ومن جانبه، واصل الفتح بطل نسخة 2013 غيابه عن الانتصارات في دوري المحترفين السعودي لكرة القدم للمباراة السابعة على التوالي بتعادله سلبياً مع ضيفه أحد أمس (الخميس).
ورفع الفتح رصيده إلى 19 نقطة في المركز العاشر مع بداية الجولة 17 من المسابقة التي يتصدرها الهلال برصيد 35 نقطة، بينما ظل أحد في المركز قبل الأخير برصيد 15 نقطة.
من جهته، يسعى الأهلي إلى تضيق الخناق على فريق الهلال متصدر لائحة ترتيب دوري المحترفين السعودي، وذلك عندما يخوض اختباراً متوسطَ القوة أمام ضيفه فريق الباطن في اليوم الثاني من منافسات الأسبوع السابع عشر لا سيما أن الفريق الأزرق سيخوض اختباراً صعباً أمام نظيره الاتحاد غداً.
أما نادي الباطن فيدخل مباراته أمام الأهلي وهو في المركز الثامن برصيد عشرين نقطة، ويتطلع إلى تحقيق فوزه الأول ضد مضيفه هذا المساء فريق الأهلي.
وفي بريدة، يحتدم الصراع والتنافس بين قطبي المدينة، حيث يلاقي التعاون غريمه التقليدي الرائد، وسط طموحات ورغبات مشتركة من الفريقين لخطف النقاط الثلاث وتحقيق فوز ثمين على الصعيدين الفني والجماهيري في مباراة تُقام على ملعب الملك عبد الله بمدينة بريدة.
ويدخل التعاون لقاءه أمام غريمه التقليدي وسط ظروف فنية إيجابية في ظل حضوره بالمركز السابع في لائحة الترتيب برصيد عشرين نقطة، على عكس فريق الرائد الذي يعاني من مخاوف شبح الهبوط عقب استمراره في مؤخرة لائحة الترتيب برصيد 12 نقطة منذ عدة جولات، لا سيما أن الفريق تنتظره مباريات قوية في الجولات القريبة المقبلة أمام الأهلي والهلال والشباب.
وستشهد مباراة الأهلي والباطن هذا المساء أول حضور للعائلات السعودية في الملاعب، على أن تكون مواجهة قمة هذه الجولة التي تجمع بين الهلال والاتحاد يوم غد (السبت) في الرياض هي المباراة الثانية التي ستشهد حضور العائلات.
وأكملت الهيئة العامة للرياضة التي يرأسها تركي آل الشيخ المستشار كل الاستعدادات لتهيئة الملاعب الثلاثة في الرياض وجدة والدمام، وذلك وفقاً لقرار الهيئة العامة للرياضة بالسماح للعائلات في ثلاث مدن سعودية كمرحلة أولية، حتى يتم تجهيز بقية الملاعب في جميع المدن.
وخصصت الهيئة العامة للرياضة أجزاء خاصة بالعائلات في الملاعب الثلاثة التي ستشهد حضورهم بدءاً من الجولة السابعة عشر من دوري المحترفين السعودي وهي ملعب الملك فهد بالرياض وملعب الملك عبد الله بمدينة جدة وملعب الأمير محمد بن فهد بمدينة الدمام.
وفي درة الملاعب بالعاصمة الرياض سيكون للعائلات 7 آلاف مقعد مخصصة لهم في أماكن مميزة من مدرجات ملعب الملك فهد، على أن تكون هذه المقاعد على يمين ويسار المقصورة الرئيسية في الملعب بالمنطقة القريبة من الدرجة الممتازة، كما تم تخصيص الممر السادس والثامن للعائلات، وستكون البوابات 40 و41 و42. وفي المدرج الشمالي ستكون بوابة 1 و2 و3 و4 مخصصة لدخول العوائل، لكي يسهل متابعة المباريات.
أما في ملعب الملك عبد الله الشهير بالجوهرة المشعة في مدينة جدة فقد خصصت الهيئة العامة للرياضة الطابق الخامس العلوي بصورة كاملة للعائلات وبسعة إجمالية تبلغ 14 ألف مقعد، مع وجود البوابات 1 و2 و6 للدخول بخصوصية كاملة إلى الملعب ومشاهدة المباراة.
وتفاعلت الأندية السعودية والشركات الراعية مع قرار السماح للعائلات بالدخول إلى الملاعب وهو القرار المتوقع أن يحقق المزيد من الأرباح على صعيد مبيعات تذاكر المباريات، إضافة إلى رفع المعدل الجماهيري لحضور المباريات الذي بدأ في الفترة الأخيرة يشهد تراجعاً ملحوظاً من شأنه أن يقلل مداخيل الأندية.
من جانبه، بث النادي الأهلي على حسابه في «تويتر» كثيراً من الرسائل الترحيبية بالعائلات، وأعلن عن توفر أطقم الفريق النسائية بمتجر النادي مع إيجاد خصومات كبيرة تصل إلى 60 في المائة على هذه المنتجات.
وحفز نادي الاتحاد الذي سيخوض مباراة مهمة وجماهيرية أمام مستضيفه الهلال في العاصمة الرياض، مشجعات النادي بالدعم والمساندة، موضحاً حساب النادي على «تويتر»: «بكم يكتمل المشهد»، مشيراً إلى أن النجاح يكتمل بالمشجعين والمشجعات.
السعودية الدوري السعودي

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة