السعودية تدعم المواطنين الأقل دخلاً وتكافئ المرابطين في حدها الجنوبي

السعودية تدعم المواطنين الأقل دخلاً وتكافئ المرابطين في حدها الجنوبي

في أوامر ملكية شملت المتقاعدين والطلاب ومستفيدي الضمان الاجتماعي
السبت - 19 شهر ربيع الثاني 1439 هـ - 06 يناير 2018 مـ
الرياض: «الشرق الأوسط أونلاين»
أعلنت السعودية اليوم (السبت)، عن دعم مالي جديد للمواطنين الأقل دخلاً، تضمن صرف العلاوة السنوية وبدل غلاء معيشة، بالإضافة إلى مكافآت للمرابطين في الحد الجنوبي للمملكة.

وبجانب «حساب المواطن» الذي أكد الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع رئيس مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية، في تصريحات سابقة، استمراره بهدف تعويض المواطنين الأقل دخلاً عن أي ارتفاع في الأسعار، والذي أودع في ديسمبر (كانون الأول) الماضي، ملياري ريال في حسابات المتستحقين، كدفعة أولى. أصدر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، حزمة من الأوامر الملكية، تضمنت صرف العلاوة السنوية للمواطنين من موظفي الدولة المدنيين والعسكريين للسنة المالية ( 1439 / 1440هـ ) اعتباراً من 14 / 4 / 1439هـ الموافق 1 / 1 2018م، بالإضافة إلى صرف بدل غلاء معيشة شهري قدره ألف ريال للمواطنيين من الموظفين المدنيين والعسكريين لمدة سنة .

وتقديراً لدور حماة الوطن، خصوصاً المرابطين منهم في الحد الجنوبي للمملكة، جاء من بين الأوامر الملكية، أمر بصرف مكافأة قدرها 5 آلاف ريال للعسكريين المشاركين في الصفوف الأمامية للأعمال العسكرية في الحد الجنوبي.

كما عكست الأوامر الملكية، عناية القيادة السعودية بالمواطنين الأقل دخلاً، مثل المستفيدين من الضمان الاجتماعي والمتقاعدين، حيث تضمنت إضافة بدل غلاء معيشة للراتب التقاعدي الذي يصرف من المؤسسة العامة للتقاعد والمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، للمستفيدين من المواطنين بمبلغ 500 ريال لمدة سنة، بجانب إضافة بدل غلاء معيشة للمخصص الشهري لمستفيدي الضمان الاجتماعي بمبلغ 500 ريال لمدة سنة، على أن لا يجمع بين هذا البدل وبين البدل الوارد في البند (رابعاً).

كما شملت الأوامر الملكية، مكافآت تشجيعية للطلاب والطالبات من المواطنين، إذ نصت على زيادرة مكافآتهم بنسبة 10% لمدة سنة.

وتماشياً مع تصريحات سابقة لولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز، حول حرصه على تذليل الصعوبات الاقتصادية والعمل على تنويع مصادر دخل المملكة، بما يعود بالنفع على جميع المواطنين، ومراعاته لاحتياجات جميع فئات المجتمع السعودي، تضمنت الأوامر الملكية، تحمل الدولة لضريبة القيمة المضافة عن المواطنيين المستفيدين من الخدمات الصحية الخاصة، والتعليم الأهلي الخاص، كما أكدت الأوامر، تحمل الدولة ضريبة القيمة المضافة عما لا يزيد عن مبلغ 850 ألف ريال من سعر شراء المسكن الأول للمواطن.

كما وجه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، بتوحيد مواعيد صرف رواتب العاملين في الدولة، لتكون في اليوم السابع والعشرين من كل شهر وفقاً للتقويم الميلادي، وتوحيد مواعيد فواتير الخدمات لتكون خلال الأسبوع التالي لصرف الرواتب.
الخليج العربي السعودية اخبار الخليج السعودية الملك سلمان محمد بن سلمان ولي العهد السعودي

التعليقات

حسان الشامي
البلد: 
بيروت
06/01/2018 - 04:22
انها التفاتة كريمة منكم يا صاحب الجلالة . وان لم تكن هذه المرة الاولى التى تهتم بشؤون وشجون واحوال وحياة شعبكم اليومية الحياتية والمعيشية وفى كل المجالات . نعم هكذا يكون القائد لشعبه وامته . لقد تولد ارتياح كبير وعظيم عند الشعب العربي السعودي منذ ان توليتم المسؤولية والقيادة . حتى خارج المملكة العالم كل العالم تابع ويتابع خطواتكم الجريئة والصحيحة والصحية التى توجتم بها مسيرتكم الميمونة . نعم يا صاحب الجلالة نعم يا سلمان يا ابن عبد العزيز يا ابن ال سعود نعم يا خادم الحرمين الشريفين نعم يا خادم شعبك وليس هو خادم عندك . نعم هكذا تكون الرجال الرجال . نعم هكذا تكون القادة . نعم هكذا تكون الملوك التى تحب شعبها . نعم جعلت القانون فوق الجميع . والعدل والعدالة ميزان الخلاص والاخلاص للجميع دون تفرقة او تمييز . غني او فقير مواطن او امير. الوطن للجميع
عرض الكل
عرض اقل

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة