بوتين يطرح نفسه «مرشح الجماهير» للرئاسة

بوتين يطرح نفسه «مرشح الجماهير» للرئاسة

أثنى على ترمب وهاجم «قوى تقوّض عمله» داخل أميركا
الجمعة - 26 شهر ربيع الأول 1439 هـ - 15 ديسمبر 2017 مـ رقم العدد [ 14262]
بوتين خلال مؤتمره الصحافي السنوي في موسكو أمس (أ.ب)
موسكو: طه عبد الواحد
طرح الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أمس، نفسه مرشحا للجماهير للانتخابات الرئاسية المقررة في مارس (آذار) المقبل.

فقد أعلن، خلال مؤتمره الصحافي السنوي التقليدي، عزمه على المشاركة في الانتخابات كمرشح مستقل، وقال إنه يعول على دعم جماهيري واسع إضافة إلى دعم القوى السياسية التي تثق به وبينها حزب «روسيا الموحدة» الذي ينتمي إليه و«الجبهة الشعبية لعموم روسيا».

وعرض بوتين إنجازاته خلال مرحلة عمله على رأس السلطة في البلاد، فأشار إلى نمو الناتج المحلي الإجمالي، والمستويات القياسية في الإنتاج الزراعي، ومؤشرات أخرى إيجابية، دون أن ينفي وجود مشاكل، لكنه اعتبر أن حلها يتطلب المزيد من العمل. وانتقد المعارضة الروسية، وطالبها ببرامج سياسية إيجابية، وحذر من أن المواطنين الروس لن يقبلوا بوضع كالذي تشهده أوكرانيا، في إشارة منه إلى التوتر بسبب الاحتجاجات والخلافات بين المعارضة والسلطة.

وفي السياسة الخارجية أثنى بوتين على نظيره الأميركي دونالد ترمب قائلاً إنه يحظى بثقة الأميركيين، بينما اتّهم القوى السياسية التي تعارضه بفبركة الاتهامات لروسيا حول تدخلها في الانتخابات الرئاسية الأميركية. وقال: «تمت فبركة كل هذه الأمور من قبل أشخاص يعارضون ترمب لتقويض شرعية عمله».

...المزيد

التعليقات

رشدي رشيد
15/12/2017 - 11:40
هذا هو وضع العرب حاليا، فحسب النظام الدولي وتقييم الزعماء وسياسات الدول يتم حسب مدى جبروت ووحشية هذا النظام السوري أو ذاك ضد العرب من أهل السنة. والأمثلة كثيرة فلدينا ملالي ايران الذين يفتخرون بقتلهم وتشريدهم للملايين من شعوب المنطقة من سوريا الى العراق مرورا باليمن، ومع ذلك يدافع المشاركين في الاتفاق النووي عن النظام الإيراني، ولدينا رئيس روسيا فلادمير بوتن الذي يعتمد على حجم الدمار وجماجم الأبرياء في سوريا لانتخابه لفترة رئاسية جديدة.
عرض الكل
عرض اقل

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة