10 أخبار تود معرفتها قبل الثانية عشرة ظهراً ليوم الخميس 7 - 12 - 2017

10 أخبار تود معرفتها قبل الثانية عشرة ظهراً ليوم الخميس 7 - 12 - 2017

الخميس - 19 شهر ربيع الأول 1439 هـ - 07 ديسمبر 2017 مـ
بيروت: «الشرق الأوسط أونلاين»
هذه أبرز الأخبار في العالم حتى كتابة هذا الموجز المختصر، الذي ستطلعون على تفاصيله وتفاصيل الأخبار الواردة فيه على موقع «الشرق الأوسط» الإلكتروني خلال ساعات... aawsat.com

- عم الإضراب الشامل في الأراضي الفلسطينية اليوم (الخميس) وأغلقت المحال التجارية أبوابها، وأقفلت المدارس احتجاجا على قرار الرئيس الأميركي دونالد ترمب الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل.

- البرلمان العربي يدعو إلى جلسة طارئة الاثنين لبحث تداعيات قرار ترمب بشأن القدس.

- قالت الحكومة العراقية اليوم (الخميس) إن العراق طالب الحكومة الأميركية بالتراجع عن قرار الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل لتفادي تأجيج الإرهاب.

- وزراء خارجية منظمة الأمن والتعاون في أوروبا يجتمعون اليوم في فيينا وسط توترات أمنية.

- مجلس الأمن يعقد جلسة طارئة الجمعة بشأن القدس.

- أقرت وزارة الدفاع الأميركية (بنتاغون) بأنها نشرت جنودا في سوريا بشكل أكبر مما تم الإعلان عنه مسبقا.

- حذر صندوق النقد الدولي من ارتفاع مستويات الديون بالنسبة للشركات والحكومة والمستهلكين في الصين بما يمكن أن يهدد استقرار النظام المالي الصيني داعيا الحكومة إلى الابتعاد عن النمو الاقتصادي المعتمد على الاقتراض.

- تحدث النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي في مقابلة تلفزيونية أمس (الأربعاء) قائلا إن «الوضع الأمني في الأرجنتين يحرمني من حلم اللعب مع نيويلز أولد بويز».

- وقعت أكثر من مائتي دولة على قرار للأمم المتحدة للقضاء على التلوث الناجم عن إلقاء مخلفات بلاستيكية في البحار والمحيطات في خطوة تأمل بعض الوفود أن تمهد الطريق لمعاهدة ملزمة قانونيا.

- إعلان جنوب تايلاند منطقة كوارث بعد مقتل 15 شخصاً بسبب الفيضانات.
10 أخبار

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة