بوتين يحدّد للأسد «مبادئ التسوية»

بوتين يحدّد للأسد «مبادئ التسوية»

الرئيس الروسي يتصل بالملك سلمان والسيسي وترمب... ومؤتمر المعارضة السورية ينطلق في الرياض
الأربعاء - 4 شهر ربيع الأول 1439 هـ - 22 نوفمبر 2017 مـ رقم العدد [14239]
الأسد يحضن بوتين قبل لقائهما في سوتشي (أ.ب)
موسكو: طه عبد الواحد - الرياض: فتح الرحمن يوسف
أبلغ الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أمس، رئيس النظام السوري بشار الأسد «مبادئ التسوية» السياسية في سوريا. وأجرى بوتين اتصالات هاتفية مع خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز والرئيس الأميركي دونالد ترمب والرئيس المصري عبد الفتاح السيسي.

وأكد بوتين للأسد، الذي زار سوتشي فجأة لساعات، أن «المسألة الأكثر أهمية هي بالطبع التسوية السلمية السياسية؛ التسوية طويلة الأمد للأزمة السورية التي تلي القضاء على الإرهاب». وقال بوتين: «أود أن أبحث معكم المبادئ الأساسية لتنظيم العملية السياسية، وعقد مؤتمر الحوار السوري» في سوتشي بداية الشهر المقبل، مضيفاً: «نرى في نهاية المطاف، أن العملية السياسية تجري برعاية الأمم المتحدة، ونأمل في مشاركة حثيثة خلال سير العملية، وخلال مرحلتها النهائية».

في السياق ذاته، أشار بوتين إلى المؤتمر الموسع للمعارضة السورية الذي ينطلق في الرياض اليوم، ويرمي لتشكيل وفد موحد إلى المفاوضات المرتقبة في جنيف. وأوضح أن المبعوث الرئاسي الروسي ألكسندر لافرينتيف سيشارك في المؤتمر.

ويشارك في مؤتمر الرياض نحو 150 معارضاً نصفهم من المستقلين بالتزامن مع قمة تعقد في سوتشي اليوم بين بوتين والرئيسين التركي رجب طيب إردوغان والإيراني حسن روحاني.

...المزيد
سوريا مفاوضات جنيف السورية

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة