تقنيات و تطبيقات جديدة

تقنيات و تطبيقات جديدة

الثلاثاء - 25 صفر 1439 هـ - 14 نوفمبر 2017 مـ رقم العدد [14231]
موجه «لينكسيس» للألعاب الإلكترونية - تطبيق «لونش بورد»
جدة: خلدون غسان سعيد
اخترنا لكم في هذا العدد موجها خاصا بالألعاب الإلكترونية وأجهزة الألعاب، بالإضافة إلى التطبيقات المختلفة للأجهزة الجوالة، ومنها تطبيق يقدم مجموعة من مزايا هاتف «غوغل بكسل 2» على أي هاتف، وآخر يقدم القدرة على العودة إلى تاريخ جميع الإشعارات والتنبيهات التي يعرضها هاتفك الذكي، بالإضافة إلى تطبيق يسهل عملية البحث عن التطبيقات المثبتة في هاتفك ويسمح بتشغيلها مباشرة من داخله.
- موجّه متخصص بالألعاب الإلكترونية
وتستطيع الحصول على تجربة أفضل للعب الإلكتروني عبر الإنترنت باستخدام موجه «راوتر» متخصص بالألعاب الإلكترونية اسمه Linksys WRT32X يقدم أولوية في الاتصال بين الإنترنت والكومبيوترات الشخصية الخاصة باللاعبين (المزودة بتقنية Killer للشبكات عالية السرعة) أو أجهزة الألعاب الإلكترونية. ومن شأن هذه التقنية خفض زمن الاستجابة ونقل البيانات عبر الإنترنت وتنظيم حركة مرور الأجهزة المختلفة في المنزل لتقديم الأولوية لاتصال الألعاب الإلكترونية. ويقدم الموجه واجهة استخدام حديثة تركز على مراقبة بيانات الألعاب الإلكترونية عبر الشبكة. ويبلغ سعر الموجه المتخصص بالألعاب الإلكترونية نحو 319 دولارا أميركيا، ويمكن الحصول عليه من متاجر الأجهزة الإلكترونية في المنطقة العربية.
مزايا «غوغل بكسل 2» في أي هاتف ستحصل على مزايا واجهة الاستخدام الموجودة في هواتف «غوغل بكسل 2» على أي هاتف آخر باستخدام تطبيق «أناذر ويدجيت» Another Widget المجاني على الأجهزة التي تعمل بنظام التشغيل «آندرويد»، مثل حالة الطقس والتقويم الخاص بك والتاريخ، في برامج صغيرة تفاعلية موجودة على سطح شاشة هاتفك أو شاشة القفل تسمى هذه البرامج الصغيرة «ويدجيت» Widget، مع إمكانية تعديل المساحة التي يشغلها التطبيق الصغير لعرض المعلومات. ويقدم التطبيق كذلك مزايا إضافية غير موجودة في «غوغل بكسل 2»، مثل تقديم المنبه والساعة والتذكير بالفعاليات الملغية، وغيرها، من خلال الشاشة الصغيرة على شاشة المستخدم، ودون الحاجة لتشغيل أي تطبيق، حيث يمكن معاينة هذه المعلومات بنظرة سريعة إلى الشاشة. ويمكن تحميل التطبيق من متجر «غوغل بلاي» الإلكتروني.
- سجل لجميع الإشعارات والتنبيهات
وإن كنت تعاني من مشكلة عدم وجود سجل للتنبيهات أو الإشعارات التي يعرضها نظام هاتفك الجوال أمامك، والتي قد تحذفها دون قصد أو تحتاج إلى العودة إليها لاحقا، فيقدم لك تطبيق Notification History المجاني على الأجهزة التي تعمل بنظام التشغيل «آندرويد» سجلا كاملا لتاريخ الإشعارات يمكن معاينته والحصول على المعلومات المرغوبة منه بكل سهولة. ويعرض التطبيق تفاصيل الإشعارات وفقا لاسم التطبيق والوقت والعنوان والوصف، وغيرها، مع تقديم ميزة فتح الإشعار مباشرة وعرض تفاصيل التطبيق المرتبط وكيفية الوصول إلى صفحته في المتجر الإلكتروني، مع توفير أداة لحذف جميع الإشعارات التي تم قراءتها في دفعة واحدة أو حذف إشعار محدد. ويقدم التطبيق أيضا القدرة على منع بعض التطبيقات المختارة من عرض إشعاراتها للمستخدم. ويمكن تحميل التطبيق من متجر «غوغل بلاي» الإلكتروني.
- بحث سريع وسلس عن التطبيقات
وإن كان لديك الكثير من التطبيقات في هاتفك، فإن العثور على التطبيق المرغوب وتشغيله قد لا يكون أمرا سريعا. ويمكن تجاوز هذه العقبة اليومية باستخدام تطبيق «لونش بورد» LaunchBoard المجاني على الأجهزة التي تعمل بنظام التشغيل «آندرويد»، والذي يكفي الضغط على أيقونته في الشاشة الرئيسية لتظهر لوحة مفاتيح تسمح للمستخدم إدخال حرف أو أكثر من اسم التطبيق، لتظهر أمامه قائمة بالتطبيقات التي تبدأ أسماؤها بالأحرف المكتوبة مع عرض أيقوناتها في الجانب، ليصبح التطبيق الوجهة الرئيسية للوصول إلى أي تطبيق مرغوب في هاتف المستخدم، وبكل سهولة وسرعة. كما ويقدم التطبيق «ويدجيت» (برنامجا تفاعليا مصغرا على سطح شاشة الهاتف) يعرض التطبيقات المفضلة في قائمة خاصة لتسريع الوصول إلى التطبيقات الأكثر استخداما، مع توفير القدرة على الوصول إلى صفحة التطبيق في المتجر الإلكتروني. ويمكن تحميل التطبيق من متجر «غوغل بلاي» الإلكتروني.
السعودية Technology

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة