السعودية: مستقبل واعد لعلاقتنا مع العراق

السعودية: مستقبل واعد لعلاقتنا مع العراق

خادم الحرمين استقبل العبادي في قصر العوجا... وتيلرسون يبدأ زيارة للرياض
الأحد - 2 صفر 1439 هـ - 22 أكتوبر 2017 مـ رقم العدد [14208]
خادم الحرمين الشريفين خلال استقباله حيدر العبادي في قصر العوجا بالدرعية أمس (واس)
الرياض - بغداد: «الشرق الأوسط»
استقبل خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز أمس رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي الذي وصل إلى الرياض لحضور الاجتماع الافتتاحي لـ«مجلس التنسيق السعودي - العراقي»، اليوم الأحد. وأقام خادم الحرمين مأدبة عشاء لرئيس الوزراء العراقي والوفد المرافق له في قصر العوجا في الدرعية.

كما وصل وزير الخارجية الأميركي ريكس تيلرسون إلى العاصمة السعودية أيضاً حيث يتوقع أن يلتقي وزير الخارجية السعودي عادل الجبير .

في غضون ذلك، أكد وزير الطاقة السعودي، خالد الفالح، في كلمة ألقاها في معرض بغداد الدولي، «أن المملكة والعراق تجمعهما روابط تاريخية متينة، ثقافية واقتصادية، لا ينتهي مداها»، مشيراً إلى أن «البلدين اليوم تجمعهما كذلك رؤية تتوجه بعزيمة نحو إقامة مستقبل واعد لأبنائهما، ببناء القدرات الوطنية، واستثمار الموارد، وإقامة الشراكات الثنائية، التجارية والصناعية، لبناء اقتصاد قوي ومتنوع». وشدد على «أن حكمة قيادتي البلدين، وحرصهما على تنمية أواصر التعاون، كان لها الدور الأساسي في ما تحقق حتى الآن}.

وأكدت السعودية والعراق أهمية الالتزام الكامل باتفاقية خفض إنتاج النفط بين منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وحلفائها من خارجها.

في هذا السياق، قالت وزارة النفط العراقية، في بيان، إن الفالح ونظيره العراقي جبار اللعيبي اتفقا على التعاون في تنفيذ قرارات الدول المصدرة للنفط بخفض الإنتاج من أجل رفع أسعار النفط.

...المزيد
السعودية العراق اخبار الخليج

التعليقات

الدكتور معتز الشمري
البلد: 
العراق
22/10/2017 - 20:43
إن التلاقي المصري العراقي السعودي هو تفعيل لثقل الإمكانات العربية التي يريد البعض تشتيتها وتشظيته، فبعد زيارة الشقيقتين الكبرتين الرياض والقاهرة، وذلك بزيارة رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي لحضور الاجتماع الافتتاحي لـ«مجلس التنسيق السعودي - العراقي»، والأجدر كذلك زيارة بلدان لها موقف واضح ضد التقسيم كالمغرب، وذلك على عكس بعض من تحولت أبوابقهم إلى منابر تروج للتقسيم في الصحف والفضائيات العربية.
عرض الكل
عرض اقل

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة