عالم الأعمال

إطلاق «رينج روفر فيلار» الجديدة لأول مرة في صالات عرض محمد يوسف ناغي للسيارات

> أعلنت شركة محمد يوسف ناغي للسيارات، الوكيل المعتمد لسيارات «جاكوار لاند روفر» في السعودية، عن وصول سيارة «رينج روفر فيلار» إلى صالاتها. وتم الكشف عن السيارة الجديدة التي تعتبر رابع أفراد عائلة: «رينج روفر» خلال حفل مميز أقيم في معرض لاند روفر بمشاركة ممثلي وسائل الإعلام ونخبة من الضيوف المدعوين بالإضافة إلى زوار المعرض.
وإطلاق هذا الطراز المميز كان مميزاً أيضاً، حيث قام الضيوف بالمرور من خلال معرض لصور طراز «رينج روفر فيلار» للوصول إلى القاعة الرئيسية التي تم الكشف فيها عن السيارة. في اللحظة التي تمت فيها إزاحة الستار عن هذه الأيقونة الجديدة، تجمّع الحضور حولها يشدهم الفضول للتعرف أكثر عليها، وعلى التجهيزات الحديثة التي حفلت بها السيارة من الداخل، وأنظمة القيادة المتطورة التي تميزت بها.
وبهذه المناسبة، قال بروس روبرتسون، المدير العام لشركة جاكوار لاند روفر في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا والذي كان حاضراً لحفل التدشين: «لا شك أنها لحظات فريدة لجميع محبي سيارات (رينج روفر)، إذ نشهد سطوع نجم (رينج روفر فيلار) سريعاً ضمن فئة السيارات الرياضية الفاخرة متعددة الاستخدامات».

مطعم فيش الشاطئي يعود لاستقبال الضيوف مع الموسم الجديد

> يعود مطعم «فيش» الشاطئي في دبي، مع اعتدال درجات الحرارة، لاستقبال الضيوف احتفالاً بموسم الصيد الجديد.
وافتتح المطعم الواقع على شواطئ فندق ومنتجع لو ميريديان الميناء السياحي أبوابه في 2016، محققاً نجاحاً لافتاً وبصمة مميزة بين أهم المطاعم في الإمارات بأطباقه البحرية الطازجة وجلساته الرائعة وإطلالته الأخاذة على البحر.
ويكمل ديكور المطعم الخارجي ذو الطراز العصري قائمة الطعام المستوحاة من المأكولات التي تشتهر بها مناطق بحر إيجة، مقدماً لزواره تجربة فريدة لا مثيل لها. ويأخذ فيش شكل مقهى ساحلي فاخر بتصميم ريفي وأجواء تبعث في قلب الزائر شعوراً بالراحة المطلقة كما لو أنه في بيته فضلاً عن الإطلالات الرائعة على مشهد مياه الخليج العربي ليشكل المكان الأمثل لتناول الطعام الشهي وتخليد اللحظات الجميلة بصحبة الأحباب.
ويقدم المطعم أصناف أسماك المياه الباردة المستقدمة من بحر إيجة، والمحضرة بإشراف الشيف التنفيذي هالوك كاتنلر الذي يتمتع بخبرة طويلة في هذا السوق مازجاً مهاراته لإعداد أطباق مبتكرة مع المحافظة على روح التقاليد وطرق الطهي في تلك المناطق.

دائرة الثقافة والسياحة ـ أبوظبي تطلق جولة ترويجية في دول مجلس التعاون

> أطلقت دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي جولتها الترويجية في أربع مدن في المملكة العربية السعودية ودولة الكويت وتهدف الحملة إلى استعراض قدرات السياحة البحرية في إمارة أبوظبي، وتحفيز الحجوزات من قبل دول مجلس التعاون. وتشمل محطات الحملة الإقليمية كلا من العاصمة الرياض وجدة والمنطقة الشرقية في السعودية ودولة الكويت.
وتأتي هذه الجولة الإقليمية ضمن جولة عالمية تنسقها دائرة الثقافة والسياحة - أبوظبي خلال الأشهر المقبلة وحتى نهاية العام الجاري، وتضم زيارات إلى روسيا والهند، للمساهمة في تنمية القطاع، واستكمالاً لجهود قطاع السفن السياحية في أبوظبي للترويج لقطاع السياحة البحرية في أبوظبي.
من جهته قال سلطان المطوع الظاهري، المدير التنفيذي لقطاع السياحة بالإنابة في دائرة الثقافة والسياحة - أبوظبي: «نسعى من خلال هذه الجولة الإقليمية إلى تسليط الضوء على الخيارات المتعددة المتاحة لتجارب السياحة البحرية التي تقدمها أبوظبي في منطقة الخليج العربي، بالإضافة إلى البرامج السياحية العالمية المستوى التي توفرها للراغبين في خوض تجربة سياحية شاملة وفريدة من نوعها عبر مشغلي السفن السياحية العالمية الذين يتخذون من العاصمة الإماراتية مقراً لهم».

فندق ومنتجع الفيصلية الخيار الاستراتيجي للعائلات في الرياض

> قال المهندس حمزة العطاس العضو المنتدب في درة الرياض إن منتجع الفيصلية يقع ضمن ضاحية درَّة الرياض الراقية، ويجسد معايير جديدة في عالم الضيافة الفاخرة ويعتبر الأكثر تميزاً في السعودية وكذلك الخيار الأول الاستراتيجي للعائلات في الرياض وذلك بوجود الكثير من المرافق الفريدة والتي تجعل منه واحة غنَّاء للراحة والاستجمام تمتد على مساحة 154.000 متر مربع من المسطحات الخضراء وجداول المياه الرفيقة بالبيئة.
وأوضح الدكتور وليد توفيق المشرف العام على منتجع وفندق الفيصلية في درة الرياض أن المنتجع يتميّز بمحاكاته للطراز المعماري التقليدي لمدينة الرياض، على أنه يقدم لضيوفه أسلوب إقامة عصرية مترفة تتنوع ما بين غرف ذات مساحات رحبة وأجنحة فاخرة وفلل فارهة تتمتع بالخصوصية وبوجود مسابح تابعة لها.
وأكد الدكتور ناجي عرفات مدير عام فندق ومنتجع الفيصلية بدرة الرياض أن الإقبال المتزايد على منتجع الفيصلية ما هو إلا نتاج طبيعي لما يحظى به من تصميمات استوحت من الماضي والحاضر والمستقبل وعناصر الجمال والخدمة الفندقية السياحية المقنعة والراقية، مشيرا إلى أن ما يميز فندق الفيصلية هو قدرته على تحقيق قفزة نوعية في مجال الضيافة.

بنك الرياض يطلق أقوى عروضه التمويلية

> أطلق بنك الرياض أكبر عرض تمويلي على منتجات مصرفية الأفراد، في سياق سعيه إلى ابتكار الحلول التمويلية التي تلبي طموحات وتوقعات عملائه بما يناسب احتياجاتهم. والذي يعد أقوى عرض رباعي يطلقه البنك، يستهدف لأول مرة جميع العملاء وغير العملاء على حد سواء، لتستفيد أكبر شريحة من العملاء من العرض الفريد وغير المسبوق الذي يضاف إلى الكثير من العروض المميزة التي أطلقها البنك مؤخراً.
وأوضح رياض الزهراني نائب الرئيس التنفيذي لمصرفية الأفراد في بنك الرياض أن العرض الرباعي على منتجات مصرفية الأفراد يتضمن: التمويل العقاري، التمويل الشخصي، التمويل التأجيري للسيارات، البطاقات الائتمانية. وبيّن أن بنك الرياض يسعى من خلال إطلاق هذه العروض النوعية، إلى تعزيز تجربته في مجال التمويل وتقديم التسهيلات التي تخدم مختلف شرائح العملاء، من خلال ابتكار الحلول المصرفية والتمويلية التي تراعي خصوصية كل شريحة على حدة.

ماركوم العربية تفوز بجائزة التميز في إدارة فعاليات قطاع الأعمال في السعودية والخليج

> حازت مجموعة ماركوم العربية، وهي مجموعه رائده في مجال إدارة الفعاليات المحلية والدولية من معارض ومؤتمرات وغيرها بالإضافة إلى التسويق المباشر، والتصاميم الإبداعية والتسويق عبر الهاتف وخدمات قواعد البيانات وخدمات العملاء على (أفضل شركة استشارية لاتصالات التسويق المتكامل في السعودية)، وذلك في حفل توزيع جوائز تميز مجلس التعاون الخليجي 2017.
من جهته صرح سمير علي المدير التنفيذي لـمجموعة ماركوم العربية «إنه لشرف عظيم لنا أن نحصل على هذه الجائزة التي تعد بمثابة تكريم لعملائنا من خلال ثقتهم في مجموعة ماركوم العربية فمنذ انطلاق المجموعة، ونحن نسعى جاهدين لكي نترك بصمة في صناعة التسويق، مركزين على توفير منظومة حلول تسويقية شاملة تمكن عملائنا من الاعتماد على شركه واحده تقدم الحلول التسويقية الشاملة».
وأكد السيد سمير علي أن المجموعة حصلت أيضا على جائزة التميز في إدارة فعاليات قطاع الأعمال في السعودية، والتي تمثل بكل تأكيد حافزاً لنا للاستمرار لعمل أقصى ما في وسعنا وتقديم خدمة ذات قيمة مضافة لعملائنا، حيث تفخر الشركة بإدارتها أكثر من 200 فعالية سنوياً في منطقة الشرق الأوسط، وذلك من خلال مكاتبها في السعودية والإمارات.

«بداية لتمويل المنازل» تعتمد خدمة الدفع عبر نظام سداد للمدفوعات

> أعلنت بداية لتمويل المنازل عن إضافة نظام سداد للمدفوعات ليكون جزءًا من موقعها الإلكتروني ما يسهل على العملاء إنجاز أي مدفوعات سريعاً وبشكل آمن، يأتي ذلك في إطار سعيها الدؤوب لتعزيز خدماتها الإلكترونية وتمكين العملاء من تملك بيوتهم في عدة خطوات بسيطة.
ونظام سداد هو أحد أنظمة مؤسسة النقد العربي السعودي، وهو نظام مركزي لعرض ودفع الفواتير والمدفوعات إلكترونياً في المملكة العربية السعودية، حيث إن مهمته الأساسية هي تسهيل وتسريع عملية دفع الفواتير والمدفوعات عبر جميع القنوات المصرفية في المملكة.
من جهته قال مازن بن أحمد الغنيم، الرئيس التنفيذي لشركة بداية لتمويل المنازل عن تلك الشراكة: «يعتبر إدراج خدمة سداد ضمن موقع بداية الإلكتروني خطوة كبيرة في سياق جهودنا لتسهيل وتبسيط تلك الإجراءات من خلال القنوات الإلكترونية بدلاً من الطرق التقليدية التي تتطلب حضور العميل فعلياً لأحد فروع الشركة.
وبذلك نوفر على العميل الوقت والجهد، وكذلك للدفع عبر طرق إلكترونية آمنة ومعتمدة».

شعاع كابيتال وروتانا تعلنان افتتاح «سنترو واحة الرياض» في السعودية

> أعلنت روتانا، إحدى الشركات الرائدة بإدارة الفنادق في المنطقة، التي تدير محفظة فندقية تمتد عبر الشرق الأوسط وأفريقيا وتركيا، وشركة شعاع كابيتال العربية السعودية، المتخصصة في إدارة الاستثمارات والصناديق، عن افتتاح فندق سنترو واحة الرياض، ثاني المشاريع الفندقية التي تقوم شعاع العربية السعودية بتمويلها وتطويرها، على مستوى السوق السعودية والتي تحمل علامة «سنترو» من «روتانا».
الفندق الجديد يضم 290 غرفة وستوديو وجناحاً فندقياً جميعها مصممة ومؤثثة بأسلوبٍ راقٍ وحسٍ معاصرٍ لتحقق للضيوف أقصى درجات الراحة والانسجام، وهو يقدم مفهوماً جديداً للضيافة على مستوى المنطقة، ويتوقع أن يحظى بصدى واسع لدى مسافري الأعمال والترفيه على حد سواء.
وخلال حفل الافتتاح الرسمي، نوه عمر الجارودي، الرئيس التنفيذي لشركة «شعاع كابيتال العربية السعودية»، بأهمية الإنجاز الذي يمثله تدشين سنترو واحة الرياض، بوصفه محطة رئيسية في مسيرة الشراكة الاستراتيجية الناجحة بين شعاع كابيتال ومجموعة روتانا، والتي مثلت أولى معالمها بافتتاح فندق سنترو شاهين في جدة العام الماضي.
وقال الجارودي: «نؤكد عبر هذا الفندق الجديد التزامنا بتحقيق رؤيتنا بعيدة المدى لسوق الضيافة في المملكة العربية السعودية، التي تسجل نمواً لافتاً ومتسارعاً».

«نجم» تعلن جاهزيتها للمساهمة في تنفيذ الأمر السامي لقيادة المرأة في السعودية

> أعلنت شركة نجم لخدمات التأمين (نجم) بدء تطويع برامجها التأهيلية لاستقطاب وتكثيف دور المرأة السعودية في إدارة ومعالجة الحوادث المرورية، امتثالاً للأمر السامي الصادر من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز باعتماد تطبيق أحكام نظام المرور ولائحته التنفيذية، بما فيها إصدار رخص القيادة، على الذكور والإناث على حد سواء.
وتسعى نجم إلى المساهمة في دعم مسيرة التنمية في السعودية وتحقيق أهداف «رؤية 2030»، حيث دأبت ومنذ تأسيسها على تفعيل دور المرأة السعودية، والتي تشكل ما يقارب 13 في المائة من القوى الداعمة في مجال إدارة ومعالجة بلاغات الحوادث المرورية والمطالبات والعناية بالعملاء وتدقيق البيانات وغيرها من المساهمات التي أثبتت جدارة وتفوق المرأة السعودية.
واعتمدت نجم استراتيجية لتطوير خدماتها عبر تطبيق منهجية الحلول المتكاملة وتفعيل الخدمات الإلكترونية لتلبية متطلبات مستفيدي الخدمة من النساء والرجال وضمان سرعة الاستجابة وتوفير سيارة أجرة لنقل سائق وركاب المركبة المشتركة في خدمة ساعد، بالإضافة إلى تمكينهم من تسليم مركباتهم لسيارات السحب المتطورة لتقوم بنقل المركبة نحو مراكز تقدير الأضرار وتقديم المطالبة لشركة التأمين وإعادة تسليم المركبة للمشتركين على أكمل وجه.